أنس جابر تُعلن نهاية موسمها وتستغل فترة العلاج في الأعمال الخيرية

16 سبتمبر 2024
أنس جابر في ملعب سوبيز في 7 أغسطس 2024 في كندا (جوليان أفرام/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أعلنت أنس جابر عن نهاية موسمها لعام 2024 بسبب إصابة في الكتف، مما أدى إلى تراجعها إلى المركز 22 عالمياً.
- أكدت جابر عبر بيان على منصات التواصل الاجتماعي أنها ستعود في بداية عام 2025 للمشاركة في بطولة أستراليا، وستكرس وقتها للأعمال الخيرية خلال فترة التعافي.
- موسم 2024 كان صعباً على جابر، حيث لم تحقق نتائج تُذكر واضطرت للغياب عن بطولات مهمة، مما أثر على مسيرتها وأحلامها في الفوز بأول لقب "غراند سلام".

أعلنت التونسية، أنس جابر (30 عاما)، عن نهاية موسمها، إذ لن تُشارك في أي بطولة خلال ما تبقى من عام 2024، بسبب المشاكل الصحية التي تُعاني منها وخاصة إصابتها في الكتف، التي فرضت عليها الغياب عن بعض البطولات في الأشهر الماضية، كما كلفتها التراجع في الترتيب الشهري، حيث تحتلّ المركز 22 عالمياً وفق آخر ترتيب.

ونشرت أنس جابر عبر حساباتها على منصّات التواصل، بياناً أكدت من خلاله غيابها عن بقية البطولات في هذا الموسم، على أن تعود في بداية عام 2025، من خلال المشاركة في بطولة أستراليا. وقالت جابر في بيانها: "لقد كان العام صعباً بالنسبة لي، وباعتبارنا رياضيين فإننا نعلم أن التعافي هو جزء من الرحلة، وبسبب إصابتي المتكررة في الكتف، فقد اتخذت رفقة الجهاز الطبي، قراراً صعباً بالابتعاد عن ملاعب التنس خلال ما تبقى من الموسم، وخلال فترة التعافي فإنني سأحاول أن أكرس نفسي للأعمال الخيرية حتى نُثبت أننا نُحدث فرقا حقيقياً في العالم، أشكر دعمكم وسأراكم مرة أخرى في أستراليا 2025".

وكان موسم 2024 صعباً للغاية على اللاعبة التونسية، حيث لم تحقق خلاله أنس جابر أية نتائج تُذكر في مختلف البطولات التي شاركت فيها، كما أنها اضطرت للغياب عن بطولة أميركا المفتوحة منذ أيام قليلة بسبب الإصابة، التي حرمت التونسية من المشاركة، إذ انسحبت قبل أيام قليلة من البداية، وبالتالي فشلت في تحقيق حلمها، بالفوز بأول لقب في بطولات "غراند سلام" في مسيرتها، بعد أن بلغت النهائي في ثلاث مناسبات، كما واجهت في بعض الفترات مشاكل صحية في الركبة.

وظهرت أنس جابر في عديد المناسبات وهي تدعم بعض المبادرات الخيرية، إضافة إلى موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، حيث لم تتردد في الكشف عن موقفها في عديد المؤتمرات الصحافية، وخلال فترة العلاج فإنها ستدعم بلا شك بعض المبادرات مثلما أشارت إليه في بيانها.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

ومن شأن هذه الخطوة أن تُساعد جابر على التعويض والتدارك في العام المقبل، باعتبار أنه من الضروري أن تتخلص من الإصابات التي تعرقل مسيرتها، وسيكون بمقدورها تعويض المراكز التي خسرتها، رغم أن الأمر لن يكون سهلاً مع صعود أسماء قوية في عالم التنس.

المساهمون