أنس جابر تُثير الجماهير والسبب أسطورة التنس

08 يوليو 2023
جابر حققت انتصاراً مثيراً (غلين كيرك/Getty)
+ الخط -

تأهلت التونسية، أنس جابر، المصنفة سادسة عالمياً، إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون للتنس، بعد انتصارها السبت على الكندية بيانكا أندريسكو بنتيجة 2ـ1، وستخوض مباراة الدور المقبل، الاثنين، أمام التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة التاسعة عالمياً.

وواجهت جابر صعوبات بالغة، قبل تخطي اللاعبة الكندية، التي كانت تبدو الأقرب لحصد التأهل، ولكن التونسية عادت من بعيد وتخطت أزماتها في الأوقات الحاسمة، بعد أن نوّعت طريقة التعامل مع كرات الكندية.

واعتمدت اللاعبة الكندية على كرات "دروب شوت"، التي عادة ما تعتمدها جابر، وقد اعترفت المصنفة السادسة عالمياً في تصريح مباشر، بعد نهاية اللقاء بأنّ كرات منافستها سببت لها صعوبات.

وقالت جابر: "لقد اعتمدت (بيانكا أندريسكو) كثيراً على كرات دروب شوت خلال هذه المواجهة وهي كرات سببت العديد من الصعوبات ولم يكن من السهل التعامل معها. اليوم أدركت ما تشعر به بقية اللاعبات (تقصد منافساتها بما أن جابر تعتمد كثيراً على هذه الكرات)".

وأشارت جابر إلى أنها شاهدت أسطورة التنس، الأميركية بيلي جين كينغ، تتابع المباراة، وقالت: "كنت سأتوجه لها بسؤال من أجل معرفة ماذا يمكنني أن أفعل تجاه ذلك"، وتفاعلت الجماهير الحاضرة بحرارة مع تصريح النجمة التونسية، وحيت الأسطورة، التي اضطرت للوقوف من أجل تحية المشجعين.

وتابعت جابر موجهة حديثها إلى جين كينغ: "علينا أن نلتقي أكثر". وقد جلبت تصريحات النجمة التونسية مُجدداً تفاعلاً واسعاً من قبل الجماهير الحاضرة، حيث دائماً تستغل المصنفة السادسة الفرصة من أجل جلب الاهتمام بتصريحات طريفة.

وتصنف بيلي جين كينغ كواحدة من أفضل اللاعبات في تاريخ التنس النسائي بفضل العدد الكبير من التتويجات التي حصدتها، إضافة إلى أنها تصدرت الترتيب العالمي في عام 1967، كما أنها فازت ببطولات "غراند سلام" في 12 مناسبة خلال مسيرتها.

المساهمون