أنس جابر تواصل طريقها بثقة في بطولة أميركا للتنس

31 اغسطس 2022
أنس جابر حققت نتيجة جيدة (البيلو/Getty)
+ الخط -

 

واصلت التونسية أنس جابر طريقها بنجاح في منافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس، رابع دورات "غراند سلام" لهذا العام، بعد انتصارها على الأميركية إليزابيث ماندليك بنتيجة 2ـ0، وتأهلت إلى الدور الثالث من المسابقة.

وواجهت التونسية صعوبات، على غرار مباراة الدور الأول، حيث ارتكبت الكثير من الأخطاء التي ساعدت منافستها على كسب الثقة، ولكن جابر كانت في كل مرة تستنجد بخبرتها في الأشواط الحاسمة.

واحتاجت النجمة التونسية إلى ساعة و24 دقيقة لتكسب المجموعة الأولى بنتيجة 7ـ5، بعدما واجهت صعوبات كبيرة وكانت مهددة بخسارة هذه المجموعة بسبب استماتة اللاعبة الأميركية في الدفاع عن فرصها في التأهل، ولكن جابر وجدت الحلول في آخر الأشواط.

وخلال المجموعة الثانية، ظهر الفارق بين اللاعبتين على مستوى التصنيف الدولي، ذلك أن جابر التي تحتل المركز الخامس، رفعت مستواها بشكل متواصل لتنجح في التقدم على المصنفة 144، التي تشارك في البطولة ببطاقة دعوة.

وبسرعة تمكنت جابر من التقدم 3ـ0 في هذه المجموعة بعدما استعادت التركيز، وهو سيناريو ميّز المباراة السابقة، حيث كان أداء جابر في المجموعة الثانية أفضل بكثير، ولكنها كررت الأخطاء المباشرة وأهدت نقاطاً إلى منافستها التي نجحت في كسر إرسال النجمة التونسية وعادت لتفوز في المجموعة 3ـ2.

وظهر الإرهاق على جابر وهي تستعيد قدرتها على كسر إرسال منافستها وتقدمت 4ـ2، ولكن كان واضحاً أنها مرهقة، لكن إرسالها القوي سمح لها بالتقدم في النتيجة 5ـ3، وأعادت سيناريو البداية بالفوز في ثلاثة أشواط تواليا، ما مكنها من الفوز بالمجموعة 6ـ2 والمباراة 2ـ0، وقد تجاوزت إلى حدّ الآن لاعبتين من الولايات المتحدة.