أنس جابر تفشل في المنافسة على لقب جديد بوداع بطولة نوتنغهام من ربع النهائي

15 يونيو 2024
أنس جابر في بطولة نوتنغهام اليوم السبت، 15 يونيو 2024 (ناثان ستريك/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خسرت النجمة التونسية أنس جابر في ربع نهائي بطولة نوتنغهام للتنس أمام اللاعبة التشيكية كارولينا بليسكوفا بنتيجة مجموعتين لواحدة، في مباراة مليئة بالتشويق وتأثرت بتوقف بسبب الأمطار.
- استغلت جابر فترة التوقف بسبب الأمطار لتعود وتفوز بالمجموعة الثانية، لكنها خسرت المجموعة الفاصلة، مما أدى إلى خروجها من البطولة.
- تستعد أنس جابر الآن للمشاركة في بطولة ويمبلدون في لندن، ثالث بطولات "غراند سلام" لعام 2024، وتأمل في كسر سوء الحظ بعد خسارتها في النهائيات خلال العامين الأخيرين.

ودّعت النجمة التونسية أنس جابر (29 عاماً)، المصنفة العاشرة عالمياً، بطولة نوتنغهام للتنس، التي تجري حالياً في بريطانيا، بعدما خسرت اليوم السبت، في مواجهة الدور ربع النهائي للبطولة، أمام اللاعبة التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة 50 عالمياً، بنتيجة مجموعتين لواحدة، بواقع 6-7 و7-6، و7-5. ودخلت أنس جابر المباراة بصعوبات كبيرة، على الرغم من التشويق الكبير الذي تميّزت به المجموعة الأولى التي حسمتها بليسكوفا، البالغة من العمر 32 عاماً، بنتيجة 7-6، بعدما استمرّت لساعة وأربع دقائق، فيما تواصل التشويق أيضاً في المجموعة الثانية، قبل أن تُوقف الأمطار الغزيرة المباراة، حين كانت النجمة التشيكية تستعد لحسم اللقاء لمصلحتها، إثر تقدمها في المجموعة الثانية أيضاً بنتيجة 6-5.

واستغلت جابر فترة الراحة والتوقف، لتعود بقوة وتعدّل النتيجة 6-6، قبل أن تحسم المجموعة لمصلحتها بنتيجة 7-6، لكن مستواها تراجع بشكل رهيب في المجموعة الفاصلة، التي خسرتها بنتيجة 7-5، لتضرب بليسكوفا موعداً في الدور نصف النهائي مع الفرنسية دياني باري، المصنفة 44 عالمياً، والتي فازت على الأسترالية كيمبرلي بيريل بمجموعتين من دون رد. يذكر أن المباراة، كانت مبرمجة يوم أمس الجمعة، لكنها أُجّلت إلى اليوم السبت، بسبب الأمطار الغزيرة، وذلك بعدما كانت اللاعبة العربية قد فازت في مباراتها الأولى ضمن الدور ثمن النهائي من البطولة، أمام الكولومبية أوسوريو سيرانو، المصنفة 77 عالميا بنتيجة 2-صفر (6-2 و6-3).

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وتستعد أنس جابر خلال الفترة القادمة، للمشاركة في بطولة ويمبلدون، في العاصمة البريطانية لندن، ثالث بطولات "غراند سلام" في العام الحالي 2024، والتي تسعى خلالها التونسية، للفوز بأول ألقابها في بطولات غراند سلام، وكسر سوء الحظ الذي رافقها في هذه البطولة على وجه التحديد، بعدما خسرت خلال العامين الأخيرين في الدور النهائي.

المساهمون