أنس جابر تشعل ملاعب رولان غاروس بأغنية تونسية وتضرب موعداً مع غوف

02 يونيو 2024
جابر في مواجهة كلارا تاوسون الأحد في رولان غاروس (كلايف برونسكيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أنس جابر تتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة رولان غاروس بفوزها على الدنماركية كلارا تاوسون بمجموعتين دون رد، مظهرة مهارة وتركيزًا عاليًا.
- جابر، المصنفة التاسعة عالميًا، تعادل الرقم القياسي لأكثر لاعبة إفريقية تصل إلى ربع نهائيات بطولات "غراند سلام"، معادلةً رقم أماندا كوتزر بـ7 مرات.
- تستعد لمواجهة الأميركية كوكو غوف في مباراة تعد بالكثير من التحدي والإثارة، معبرةً عن أملها في تحقيق أفضل إنجاز لها في الملاعب الفرنسية.

تأهلت التونسيّة، أنس جابر (29 عاماً)، اليوم الأحد، إلى الدور ربع النهائي من بطولة رولان غاروس، ثاني دورات "غراند سلام" لهذا العام، بعد انتصارها على الدنماركية، كلارا تاوسون، بمجموعتين دون رد، في واحدة من أفضل مباريات النجمة العربية منذ فترة طويلة، رغم الفارق في القدرات مع منافستها، التي تحتل المركز 72 عالمياً، بينما تحتل التونسية المركز التاسع عالمياً.

وحَسمت أنس جابر، المجموعة الأولى في 50 دقيقة، بعد أن تفادت كسر إرسالها من قبل منافستها، إذ فازت بأهمّ شوط في هذه المجموعة، وهو الشوط الثالث، بعد إثارة كبيرة، وكانت كل لاعبة قادرة على كسبه، ولكن التونسيّة نجحت في كسر إرسال اللاعبة الدنماركية، مُستفيدة من الأخطاء المباشرة، وبسرعة رفعت الفارق إلى 3ـ 1، وتابعت عروضها القوية، فرغم ارتكاب عددٍ من الأخطاء في الكثير من المناسبات، فإنها نجحت لاحقاً في قلب الطاولة ومِن ثمّ كسبت المجموعة الأولى، بنتيجة 6ـ 4، مُظهرة تركيزاً عالياً في المواقف الصعبة والحاسمة في كل شوط، كما أنها لم تُقدم الكثير من الهدايا إلى منافستها تاوسن، في بداية المواجهة.

وكانت بداية المجموعة الثانية مثالية بالنسبة إلى اللاعبة التونسية، التي كسرت إرسال منافستها، ولكن أنس جابر فشلت في تأكيد تقدمها، بعد أن تمكنت الدنماركيّة من كسر إرسالها للمرة الأولى في المواجهة، ومنحت منافستها فرصة العودة في اللقاء، خاصة أن جابر ارتكبت أخطاء مباشرة متعددة، إلا أنها أظهرت ثقة في قدراتها، عكس المباريات السابقة، حيث تداركت الأخطاء التي ارتكبتها سريعاً، وعادت لتكسر إرسال منافستها، رغم أنها تسرعت في بعض الكرات ولكنها خطفت نقاطاً ثمينة منحتها التقدم 3ـ 2، ثم أكدت كسر الإرسال بالتقدم 4ـ 2.

وحاولت أنس جابر التعامل مع الكرات القوية لمنافستها، وسعت إلى دفعها إلى فقدان التركيز، ما أهداها نقاطاً مهمة في صراع كسب الأشواط، ولكن قلة التركيز حرمتها العديد من النقاط، ليشتد التنافس، ووصلت النتيجة إلى 5ـ 4، إذ إن الدنماركية دافعت عن فرصها في المباراة، ولكن جابر نجحت في حسم التشويق والانتصار 6ـ 4، والتأهل إلى الدور الثاني، بعد ساعة و35 دقيقة من التنافس القوي.

وعادلت أنس جابر إنجازها في النسخة الماضية من البطولة، عندما بلغت ربع النهائي، وستواجه يوم الثلاثاء، الأميركية كوكو غوف في لقاء ثأري بالنسبة إلى النجمة التونسية التي تريد تحقيق أفضل إنجاز لها في الملاعب الفرنسية. وقالت التونسية في تصريح مباشر: "كانت مواجهة كلارا صعبة، وحاولت الفوز بالمجموعة الأولى، حتى لا أترك لها الفرصة، وبفضل الجمهور حافظت على التركيز، لقد جهزت للمباراة مع فريقي بشكل جيد، واخترت أن ألعب بطريقتي وآمل أن يكون مدربي سعيداً بما قدمته، مواجهة كوكو غوف في الدور المقبل، ستكون صعبة علينا وقد حققت نتائج، وأعتمد كثيراً على الجماهير من أجل دعمي". وأشعلت جابر الملعب بعد أن رددت الأغنية الشهيرة للجماهير التونسية "موش نورمان خطوة خطوة الفينال"، وسط تفاعل كبير من الحاضرين.

The next pop star 🎤🇹🇳#RolandGarros @Ons_Jabeur pic.twitter.com/N3c3ADBrcy

— Roland-Garros (@rolandgarros) June 2, 2024

المساهمون