بعد الكسكسي.. أنس جابر تتسلّح بـ"التن والهريسة" في البطولات الكبرى

22 فبراير 2022
جابر حققت انتصاراً مثيراً في بطولة قطر (محمد فرج/Getty)
+ الخط -

حققت النجمة التونسية، أنس جابر، إنجازاً مهماً في بطولة قطر المفتوحة للتنس، بعد أن تجاوزت عقبة منافستها البيلاروسية ألكسندرا سانوفيتش، الثلاثاء، بنتيجة 2ـ1، بعد مواجهة صعبة، خاصة في بدايتها عندما لم تجد أنس حلولاً لكسب المجموعة الأولى التي خسرتها بنتيجة 6ـ1.

وكان واضحاً أن أنس جابر عاشت أوقاتاً صعبة، بسبب ضغط النتيجة عندما كادت أن تخسر اللقاء، لكن قوة شخصيتها ساعدتها على العودة من بعيد وكسب المباراة بمجموعتين لواحدة، لتضرب موعداً مع التشيكية مارتن كوفا.

وخلالها حديثها في نهاية اللقاء مع قنوات "بي. إن، سبورتس" القطرية، كشفت جابر عن أنها تسلحت بـ"التن والهريسة" في هذه البطولة، وهي أكلات تونسية، عادة ما تقدَّم في شكل وجبات سريعة، وتجد إقبالاً كبيراً من التونسيين، نظراً لسرعة إعدادها ومذاقها الحار الذي يفضله بعض التونسيين.

وليست المرة الأولى التي تتحدث فيها أنس جابر عن الأكلات الشعبية التونسية، ذلك أنها في بطولة شيكاغو الصيف الماضي، عبّرت عن تلهفها لتناول الكسكسي التونسي، الذي يعتبر من أشهر الأكلات الشعبية في تونس، وعادة ما يكون الوجبة الرئيسية يوم الأحد.

ويبدو أن الدعم الجماهيري الكبير الذي تجده جابر، بحضور الجالية التونسية والعربية، لمساندتها، جعلها أكثر ارتباطاً بالتقاليد التونسية، وخاصة الأكلات التي تفتقدها بعيداً عن وطنها، رغم أنّه يبدو أنها استعدت لبطولة قطر من خلال اصطحاب مصبرات "التن والهريسة".

وسبق أن تحدثت أنس جابر في سن 2017 عن " الهريسة" عندما تحدثت عن مواجهتها لاعبة سويسرية، حيث أشارت حينها إلى أنها ستُذيق منافستها "الهريسة"، أي أنها تتوعدها بمواجهة "حارّة" ومثيرة.

المساهمون