أنس جابر تتابع رحلتها في ويمبلدون.. وتجدد ولاءها للنجم الساحلي

04 يوليو 2024
أنس جابر على ملاعب بطولة ويمبلدون، 4 يوليو 2024 في لندن (آندري إيزاكوفيتش/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تألقت أنس جابر في بطولة ويمبلدون وتأهلت للدور السادس عشر بعد فوزها على الأميركية روبين مونتوغوميري بنتيجة 6-1 و7-6، وستواجه الفائزة بين جول نايماير وإيلينا سفيتولينا.
- في حوار مع الحساب الرسمي للبطولة، جددت أنس ولاءها للنجم الرياضي الساحلي وأعربت عن تفضيلها لروجر فيدرر على رافييل نادال.
- أكدت أنس حبها للكسكسي التونسي والهريسة التونسية، وختمت الحوار بأغنية تونسية شهيرة تعبر عن التفاؤل بالوصول للنهائي.

تابعت نجمة كرة المضرب التونسية، أنس جابر (29 عاماً)، تألّقها في بطولة ويمبلدون، التي تُقام خلال الفترة الحالية بالعاصمة البريطانية لندن، بعدما نجحت في التأهل إلى الدور السادس عشر، إثر انتصارها على لاعبة الولايات المتحدة الأميركية، روبين مونتوغوميري (19 عاماً)، المصنّفة 161 عالمياً، من دون صعوباتٍ كبيرة.

وحسمت أنس جابر المصنفة عاشرة عالمياً اللقاء لفائدتها، بنتيجة مجموعتين دون ردٍ بواقع 6-1، و7-6، إذ لم تجد منافسةً كبيرة من اللاعبة الأميركية التي هزمتها في توقيت بلغ ساعة واحدة وعشر دقائق، بعدما أظهرت جهوزية ذهنية وبدنية كبيرة، من أجل الفوز بالمباراة، تفادياً لأيّ مفاجآت. وستُواجه جابر في الدور القادم اللاعبة الفائزة من المباراة التي تجمع بين الألمانية، جول نايماير المصنّفة 90 عالمياً، أو الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة 21 عالمياً، والتي تعد المرشحة للانتصار في هذا اللقاء، بالنظر إلى خبرتها الكبيرة بمثل هذه البطولات الكبرى، خصوصاً في الغراند سلام.

ومن جهة أخرى، أجرت اللاعبة التونسية حواراً، الأربعاء، مع الحساب الرسمي للبطولة على موقع إكس، جددت خلاله ولاءها، لفريقها المفضل في تونس، وهو النجم الرياضي الساحلي، الذي اختارته على حساب الترجي الرياضي التونسي، كما أفادت بأنها تفضل السويسري روجر فيدرر على الإسباني رافييل نادال.

وأشارت أنس أنّها تفضل كأس أمم أفريقيا على حساب كأس أمم أوروبا، وفضلت الكسكسي التونسي على الكسكسي الملكي، بينما كانت إجابتها قطعية في اختيارها الهريسة التونسية على حساب أي أكلةٍ أخرى، بعدما قالت: "الهريسة أكيد، لست بحاجة إلى قول أي شيء آخر"، وختمت الحوار بالأغنية التونسية الشهيرة: "موش نورمال موش نورمال.. وحدة وحدة للفينال"، وهي من الأهازيج التونسية التي ترددها الجماهير، والتي تعني بأن الأمر أصبح غير عادي، وسنسير خطوة بخطوة نحو الدور النهائي.

المساهمون