أنس جابر تمدد نجاحاتها من مدريد إلى روما بعد انتصار مثير على كريستيا

10 مايو 2022
جابر تواصل الانتصارات من مدريد إلى روما (ألبرتو بيزولي/ Getty)
+ الخط -

 

واصلت التونسية أنس جابر تألقها في ملاعب التنس العالمية، وتمكنت الثلاثاء من تخطي منافستها الرومانية سورانا كريستيا، في منافسات الدور الأول من بطولة روما للتنس، بعد الانتصار عليها بمجموعتين دون رد، تفاصيلهما 6ـ0 و7ـ6.

وتألقت التونسية المصنفة سابعاً عالمياً ضد المصنفة صاحبة المركز 26 عالمياً، منذ المجموعة الأولى، حيث دخلت المواجهة بقوة وتمكنت من كسر إرسال منافستها لتحسمها لفائدتها بنتيجة 6ـ0.

واحتاجت جابر إلى 26 دقيقة من أجل الفوز بالمجموعة، حيث تفادي الأخطاء المباشرة إضافة إلى تحسين إرسالها وهي نقاط سلبية رافقت اللاعبة التونسية في المباريات السابقة التي خاضتها، وحرمتها من كسب عديد من المباريات، وتحسين ترتيبها بشكل متواصل.

ولم يختلف الإيقاع في بداية المجموعة الثانية، فقد نجحت جابر سريعاً في رفع الفارق إلى 3ـ1، بعد كسر إرسال منافستها وبالتالي انطلقت نحو حسم المباراة دون صعوبات، لتفادي الإرهاق البدني تحسباً لبقية المواعيد في هذه البطولة التي ستعد جابر لمنافسات رولان غاروس.

ونجحت اللاعبة الرومانية في التدارك في منتصف هذه المجموعة، ونجحت في كسر إرسال جابر في مناسبتين، لتفرض التعادل على النجمة التونسية 5ـ5، ثم 6ـ6 ودافعت بقوة عن فرصها، ولكن في النهاية نجحت جابر في كسب الشوط الحاسم والانتصار 7ـ6، وفي المباراة 2ـ0.

وكانت النجمة التونسية قد توجت يوم السبت الماضي ببطولة مدريد للتنس، لتحصد ثاني لقب في مسيرتها الاحترافية، وهو اللقب الأهم للتنس العربي والأفريقي، وتابعت هذا التألق في بداية بطولة روما.

المساهمون