أنس جابر تتأهل رسمياً إلى بطولة الجولة الختامية للتنس

06 أكتوبر 2023
ضمنت أنس جابر المشاركة في الجولة الختامية للتنس (روبرت برانغ/Getty)
+ الخط -

تلقت نجمة التنس التونسية أنس جابر، الجمعة، نبأ ساراً عندما تأكدت مشاركتها في بطولة الجولة الختامية للسيدات لموسم 2023، التي ستقام في المكسيك، خلال الفترة الممتدة من 29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، حتى 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وضمنت جابر حضورها في المركز الثامن على الأقل في تصنيف "الريس"، بـ 3595 نقطة، لتحسم المنافسة مع اليونانية ماري ساكاري، صاحبة المركز التاسع برصيد 3130 نقطة، وذلك عقب هزيمة الأخيرة ضد الأميركية، كوكو غوف، صباح الجمعة، ضمن منافسات بطولة بكين الصينية.

وأعلنت رابطة اللاعبات المحترفات، في بيان رسمي، قائمة المشاركات في نسخة هذا العام، وهنّ البلاروسية أرينا سابالينكا، والبولندية إيغا شفيونتيك، والأميركية كوكو غوف، والكازاخية يلينا ريباكينا، والأميركية جيسيكا بيغولا، والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا، ومواطنتها كارولينا موتشوفا، والتونسية أنس جابر، وذلك حسب تصنيفهن من المركز الأول حتى الثامن توالياً.

ويعتمد تصنيف "الريس" على النقاط التي تحصدها اللاعبة في الموسم الواحد، لتتأهل صاحبات أول ثمانية مراكز إلى الجولة الختامية، وهي المسابقة الأخيرة في الموسم، وتقام في بلد واحد بنظام البطولة المجمّعة.

وكانت جابر قد شاركت مرة واحدة في الجولة الختامية، تحديداً الموسم الماضي عندما غادرت من مرحلة المجموعات، وها هي تعود مجدداً للمنافسة بعدما استغلت تعثّر ساكاري، علماً وأنّ التونسية أمامها فرصة لتحسين تصنيفها بما أنها ستشارك قريباً في بطولتي غوانزهو الصينية و"الياسمين" التونسية.

المساهمون