أندية عملاقة تتصارع لضم أمين شياخة.. وهذه خطة منتخب الجزائر لخطفه

30 مايو 2024
سجل شياخة ثمانية أهداف في دوري أبطال أوروبا للشباب هذا الموسم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أمين شياخة، النجم الصاعد في نادي كوبنهاغن الدنماركي وهداف دوري أبطال أوروبا للشباب، يجذب اهتمام الاتحاد الجزائري لكرة القدم وكبار الأندية الأوروبية مثل مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.
- اللاعب الشاب يناقش إمكانية الانضمام لمنتخب الجزائر ويشترط الاستمرار مع فئات الدنمارك السنية لأسباب تتعلق بتطوره الكروي ومستقبله مع ناديه.
- أصول شياخة الجزائرية ومهاراته المميزة التي جعلت المتابعين يشبهونه بزلاتان إبراهيموفيتش، تعزز فرصه في الانتقال لأحد الأندية الكبرى وتمثيل منتخب الخُضر من موقع قوة.

يبقى موهبة نادي كوبنهاغن الدنماركي أمين شياخة (18 عاماً)، هدفاً رئيساً لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل ضمه لكتيبة الخُضر في المرحلة المقبلة، وهو يحظى أيضاً باهتمام العديد من الأندية الكبيرة في القارة العجوز، التي راقبت عن كثب تألقه اللافت في منافسات دوري أبطال أوروبا للشباب واحتلاله صدارة الهدافين بالمسابقة.

وكشف موقع تيبسبالدي الدنماركي، في خبر وصفه بالحصري، الأربعاء، أن فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنكليزيين انضما للعديد من الأندية الأوروبية الأخرى التي تريد ضم أمين شياخة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حتى أن قطبي "مانشستر" كانا قد أرسلا كشافي مواهب لمتابعته عن قرب خلال المباريات التي لعبها مع فريق كوبنهاغن للشباب في الأسابيع القليلة الماضية.

وأفاد المصدر نفسه بأن الاهتمام بخدمات أمين شياخة لا يقتصر فقط على مانشستر سيتي وجاره اليونايتد، بل إن ناديي يوفنتوس الإيطالي وأياكس الهولندي يراقبان تطور موهبته، إضافة إلى أندية من ألمانيا وأخرى من الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي تريد استغلال تبقي عام ونصف العام فقط على نهاية عقده مع فريق كوبنهاغن لإنهاء صفقته بسهولة كبيرة.

أمين شياخة يقترب من منتخب الجزائر

وبخصوص المستقبل الدولي للاعب أمين شياخة، فقد سبق لـ"العربي الجديد" أن كشف في معلومات حصرية، عبر مصدره في الاتحاد الجزائري، أن المهاجم الشاب سجّل حضوره بالجزائر العاصمة خلال الأسابيع الماضية، والتقى ممثلاً عن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، وتناقشا حول إمكانية تقمصه ألوان منتخب الخُضر خلال الاستحقاقات المقبلة، وهي خطوة لا يرفضها شياخة.

واشترط شياخة، بحسب المصدر ذاته، أن يواصل حالياً اللعب للفئات السنية بمنتخب الدنمارك، للعديد من الأسباب، أبرزها أن منتخب الجزائر لا يملك حالياً منتخباً جاهزاً لأقل من 23 سنة، في ظل غياب استحقاقات يُنافس فيها، وأيضاً لرغبته في فرض نفسه مع فريقه كوبنهاغن والحصول على فرصة مع الفريق الأول، كما أن الخوف من إعلانه حالياً اللعب مع الخُضر ربما يؤثر على مستقبله مع ناديه الحالي.

وسيشارك أمين شياخة في بطولة أوروبا لأقل من 19 عاماً مع منتخب الدنمارك، المقررة في أيرلندا خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 29 يوليو/ تموز المقبل، وهنا يرى الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن تألقه في هذه المنافسة سيكون في صالحه، لأن ذلك ربما سيفتح له الباب أمام الانتقال لأحد الأندية الكبيرة التي تراقب تطوره، ما يعني مغادرته للدوري الدنماركي وتجنبه الضغوطات، التي من الممكن أن يتعرض لها من قِبل الإعلام في ذلك البلد، ومنه اختياره اللعب لمنتخب الخُضر من موقع قوة.

وتعود أصول المهاجم أمين شياخة الجزائرية إلى والده الذي يتحدر من مدينة قالمة، شرقي الجزائر، ويتميز بطول القامة (1.91 متر)، جعلت المتابعين يُشبهونه بالسويدي ونجم ميلان السابق زلاتان إبراهيموفيتش، مع التذكير بأنه سجل خلال هذا الموسم ثمانية أهداف في دوري أبطال أوروبا للشباب، و16 هدفاً في الدوري الدنماركي لأقل من 19 عاماً.

المساهمون