أندريس ماتونتي حكم قمة ريال مدريد والأهلي.. الشريف يعرّفه به

07 فبراير 2023
ماتونتي قاد لقاءً واحداً في مونديال 2022 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن طاقم تحكيم مباراة الأهلي وريال مدريد، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، المقررة يوم الأربعاء المقبل.

وسيدير اللقاء الأوروغواياني أندريس ماتونتي، ويساعده مواطناه نيكولاس تاران ومارتن سوبي، والهندوراسي إيفان بارتون حكما رابعا، وعلى وتقنية الفيديو سيشرف الكولومبي نيكولاس غالو، ويساعده الفنزويلي خوان سوتو، ولدعم التسلل الأميركية كاثرين نيسبيت ومعها المكسيكي فرناندو غيريرو.

وحلل جمال الشريف، الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، أداء الحكم ماتونتي، الذي قاد لقاء وحيدا في مونديال قطر 2022، وجمع بين كرواتيا وكندا في دور المجموعات.

وعنه قال الشريف: "يتمتع هذا الحكم بأداء بدني عالٍ جدا، ودائما ما يكون قريبا من أماكن المنافسات. هادئ، متزن وذكي، ينجح في قراءة اللقاء، ويتحرك بهدوء وانسيابية، متجها إلى أماكن المنافسات الحقيقية، لكنه بطيء بعض الشيء في متابعة الهجمات المرتدة".

وأضاف "يحاول ماتونتي أن يدخر طاقته من أجل توظيفها بالشكل المناسب عند اللزوم، وهو دقيق على مستوى تقييم المخالفات، ويكون قريبا منها ويتميز بقدرة وسيطرة على المواجهات، وأيضا يسعى إلى التعاون مع طاقم التحكيم بشكل إيجابي، ودائما ما يتيح الفرصة بشكل جيد".

المساهمون