أنتوني: ولدت في الجحيم وكنت أقفز فوق الجثث للوصول إلى المدرسة

17 نوفمبر 2022
أنتوني من أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم (جون كاتيف/Getty)
+ الخط -

سيجد النجم البرازيلي أنتوني نفسه خلال مونديال قطر في منافسة كبيرة مع لاعب برشلونة رافينيا، ونجم ريال مدريد رودريغو، من أجل حجز مكانه أساسياً في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده بعد أن ضمن مقعده في القائمة النهائية.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأربعاء، حواراً للاعب عاد خلاله إلى معاناته في فترة طفولته: "عندما تكبر ستكون مضطراً إلى القفز من فوق الجثث للوصول إلى مدرستك، فلن يخيفك شيء في عالم كرة القدم".

وبخصوص تحقيق اللاعب السابق لأياكس أمستردام حلمه بالمشاركة في كأس العالم، قال: "حلمي الوحيد لا يكمن في دوري أبطال أوروبا أو كأس العالم أو الكرة الذهبية، تلك ليست أحلام، إنها مجرد أهداف، حلمي الوحيد كان أن أُخرج والديّ من الحي الفقير، ولم تكن هناك خطة بديلة، كان علي فعل ذلك أو الموت في أثناء المحاولة".

وأضاف الجناح الشاب: "الفن الذي كان يقدمه رونالدينيو، وكريستيانو رونالدو ونيمار أبهرني، عندما كنت طفلاً، كنت أشاهدهم بواسطة "واي فاي" مسروق، ومن ثمة أذهب لتقليدهم على ملعب صلب من الأسمنت، في الأحياء الفقيرة تفقد الإحساس بعض الشيء نحو هذه الأشياء، لم يكن هناك طريق آخر للمرور".

وختم اللاعب حديثه: "واحد من الأحداث التي مررت بها، ومن عاش هنالك في الحي سيفهمني. في أثناء ذهابي إلى المدرسة عندما كنت في الثامنة أو التاسعة من عمري، كان هناك رجل مستلقٍ على الأرض، عندما اقتربت منه لاحظت أنه ميت. لقد وُلدت في الجحيم، وهذه ليست مزحة، المنطقة التي كبرت فيها في ساو باولو كانت تسمى الجحيم الصغير".

المساهمون