أمين عدلي يكشف سرّ الـ29 كرة التي يعتمدها تشابي ألونسو

17 مارس 2024
عدلي يواصل تألقه مع ليفركوزن (إينا فاسيندير/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تشابي ألونسو، المدير الفني لباير ليفركوزن، يقود فريقه لتحقيق نتائج مميزة في الدوري الألماني بفضل استراتيجية محكمة تشمل وضع 29 كرة حول الملعب لزيادة النسق ومنع إضاعة الوقت.
- اللاعب المغربي أمين عدلي يكشف عن هذه الاستراتيجية ويبرز أهميتها في الحفاظ على سرعة اللعب وتحفيز الخصوم على اللعب بنسق أسرع، مما يساهم في تحسين أداء الفريق.
- باير ليفركوزن يقترب من حسم لقب الدوري الألماني بعد توسيع الفارق إلى 10 نقاط عن بايرن ميونخ، بفضل الأداء اللافت لعدلي في مختلف المسابقات وتألقه الكبير في كأس ألمانيا.

قاد تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن فريقه إلى تحقيق نتائج مميزة خلال الموسم الحالي بمسابقة الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم، وهو الأمر الذي لم يكن صدفة، بل كان بتخطيط محكم واستراتيجية مميزة أعطت ثمارها.

وكشف اللاعب الدولي المغربي للفريق الألماني، أمين عدلي أحد أسرار هذه الاستراتيجية، الأحد، لبرنامج "تيلي فوت" الذي تبثه قناة "تي.آف.1" الفرنسية، حيث أفاد بأن تشابي ألونسو يعمد إلى وضع 29 كرة حول كامل محيط الملعب، وذلك لسبب مهم.

وقال عدلي: "يقوم تشابي ألونسو بهذا خلال مباريات فريقنا لكي يمنح اللقاء نسقاً عالياً ولنلعب بسرعة، وحتى لا تعمد بعض الفرق لإضاعة الوقت، حين تخرج الكرة خارج الملعب، قد يقوم بهذا أيضاً حتى تلعب الخصوم كذلك بسرعة أكبر وبنسق سريع".

ولعب "أسد الأطلس" في الموسم الحالي 17 مباراة في الدوري سجل خلالها هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة، كذلك لعب 8 مباريات في مسابقة الدوري الأوروبي سجل فيها هدفاً وقدم تمريرتين حاسمتين، في حين كان تألقه الأكبر في مسابقة كأس ألمانيا التي لعب فيها 4 مباريات سجل خلالها 4 أهداف، ومنح رفاقه تمريرتين حاسمتين.

واقترب باير ليفركوزن كثيراً من حسم لقب الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم بعد أن وصل إلى النقطة الـ70، موسعاً الفارق إلى 10 نقاط كاملة عن ملاحقه المباشر فريق بايرن ميونخ الذي يملك في رصيده 60 نقطة، وذلك قبل 8 جولات فقط من نهاية السباق.

المساهمون