ألكاراز يريد عقلية نادال وأناقة فيدرر وتسديدات ديوكوفيتش

21 يوليو 2023
ألكاراز توج بلقب بطولة ويمبلدون للتنس (تيم كلايتون/Getty)
+ الخط -

كشف المصنف أول عالمياً في رياضة التنس، الإسباني كارلوس ألكاراز، المتوج بلقب ويمبلدون للتنس، ثالث دورات الغراند سلام على الملاعب العشبية، بعضاً من تطلعاته المستقبلية، وذلك في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وعلى هامش حضوره للمشاركة في كأس هوبمان بمدينة تنس الفرنسية، اعترف اللاعب بأنّه يتمنى الجمع بين بعض صفات 3 نجوم كبار سيطروا على هذه الرياضة في السنوات الماضية، وهم مواطنه رافائيل نادال، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والسويسري روجر فيدرر.

وقال في هذا الصدد: "أرغب في امتلاك عقلية رافا، والأناقة التي يمتلكها روجر فيدرر في لعبه وفي تحركاته، وعملياً كل تسديدات نوفاك التي تصدق".

وكان ألكاراز قد هزم نوفاك ديوكوفيتش نفسه في ويمبلدون بعد مباراة ماراثونية حسمها لمصلحته في نهاية الأمر بثلاث مجموعات لواحدة، وهنا كشف سرّ تحضيراته للمباريات، وتغيّر تفكيره منذ خسارته في نصف نهائي رولان غاروس 2023 على الأراضي الترابية أمام ديوكوفيتش نفسه.

وعلّق حول ذلك: "التغيير الأساسي كان على المستوى الذهني، أدركت أنّه ليس من غير الطبيعي خوض مثل تلك المباريات، يجب التعامل معها بهدوء كما لو كان الأمر طبيعياً".

وختم حول هذا الموضوع: "خلال الساعات التي تسبق المباراة، حاولت عزل نفسي قدر الإمكان عن الضوضاء المحيطة باللقاء، والاستمتاع بالموسيقى، وأن أكون أكثر استرخاء، وإجراء تمارين عقلية لم أفعلها من قبل".

المساهمون