ألكاراز وسينر.. منافسة على طريق نادال وفيدرر وديوكوفيتش

03 أكتوبر 2024
ألكاراز وسينر بعد تتويج الأول بلقب الصين، 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (لينتاو تشانغ/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- توج كارلوس ألكاراز بلقب بطولة الصين المفتوحة للتنس بعد فوزه على يانيك سينر في مباراة استمرت ثلاث ساعات و21 دقيقة، ليصبح أول لاعب يفوز بألقاب فئة 500 نقطة على جميع الأسطح الثلاثة: الترابية، العشبية، والصلبة.

- ألكاراز يتفوق في المواجهات المباشرة أمام سينر 6-4، ويعتبران الوريثين الشرعيين لأساطير التنس نادال، ديوكوفيتش، وفيدرر، بعد تقاسمهما ألقاب البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم.

- رغم خسارته، حافظ سينر على صدارة تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين، بينما صعد ألكاراز للمركز الثاني، متقدماً على ألكسندر زفيريف.

نال لاعب التنس الإسباني، كارلوس ألكاراز (21 عاماً)، أمس الأربعاء، لقب بطولة الصين المفتوحة للتنس، بالفوز على الإيطالي يانيك سينر (23 عاماً)، بمجموعتين لواحدة بواقع 5 (6)-7 و6-4 و7-6 (3).

وبعد لقاء استغرق ثلاث ساعات و21 دقيقة، تُوج ألكاراز، برابع لقب من بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين هذا الموسم، ليصبح أول لاعب تنس يفوز بألقاب من فئة 500 نقطة على جميع الأسطح الثلاثة: (الترابية والعشبية والصلبة)، فيما كان سينر، المتوج ببطولتي أستراليا المفتوحة وأميركا المفتوحة، وحامل لقب بطولة الصين للتنس، يتطلع إلى أن يصبح أول لاعب يحتفظ بلقب بطولة الصين، منذ فوز نوفاك ديوكوفيتش بأربعة ألقاب متتالية بين عامي 2012 و2015.

السير على خط الكبار

بات ألكاراز يتفوق حالياً في سجل المواجهات المباشرة أمام سينر 6-4، بعدما فاز بالمواجهات الثلاث، التي جمعتهما هذا الموسم في بطولات إنديان ويلز، ورولان غاروس، وبكين، في الوقت الذي أصبح فيه اللاعبان، الوريثين الشرعيين لأساطير اللعبة، الإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والسويسري روجر فيدرر، بعد أن تقاسما ألقاب البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) في الموسم الحالي، إثر فوز اللاعب الإسباني بلقبي ويمبلدون وفرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، فيما خطف الإيطالي لقبي أستراليا المفتوحة وأميركا المفتوحة "فلاشينغ ميدوز".

ورغم هزيمته في النهائي، لم يخسر سينر صدارته لتصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين، إذ ظل الإيطالي في المركز الأول برصيد 11010 نقاط، رغم خسارته 170 نقطة، بعد عدم تمكنه من نيل اللقب، فيما صعد ألكاراز للمركز الثاني في الترتيب برصيد 7010 نقاط، بعد إضافة 320 نقطة، فيما تراجع ألكسندر زفيريف إلى المركز الثالث برصيد 6705.

المساهمون