ألكاراز في نجدة المصنف الأول عالمياً بموقف بطولي

30 سبتمبر 2024
ألكاراز في بطولة الصين المفتوحة للتنس، 29 سبتمبر/أيلول 2024 (جاد جاو/Getty)
+ الخط -

عبّر نجم التنس العالمي، الإسباني كارلوس ألكاراز (21 عاماً)، عن دعمه لنجم التنس، الإيطالي يانيك سينر، إزاء الأزمة التي يعيشها المصنف الأول عالمياً، بعد لجوء الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات إلى استئناف قرار تبرئته من تهمة تناول المنشطات، في خطوة لم تكن متوقعة، بعد أن ظن الجميع أن الملف أُغلق نهائياً.

ونقل موقع قناة سكاي سبورتس 24 الإيطالية، أمس الأحد، تصريحات ألكاراز بخصوص إثارة ملف سينر مجدداً، إذ قال صاحب الألقاب الأربعة في بطولات "غراند سلام" عن الأزمة الجديدة: "اعتقدت أن كل شيء قد انتهى، وأُغلق الملف تماماً، يانيك بريء، ورأوا أنه لم يرتكب أي خطأ، لقد فاجأني الخبر. الأمر يسيء إلى رياضة التنس بشكل عام، إنه (سينر) قادر على وضع كل شيء جانباً عندما يدخل الملعب لخوص المباريات، أتمنى أن يتم أيضاً وضع هذا الشيء جانباً قريباً وأن يُغلق الملف".

وتابع ألكاراز التحدث عن الأزمة قائلاً: "أعلم أن الوضع صعب للغاية بالنسبة له. أعلم أن الجميع يتحدثون عنه. ربما، كما قال من قبل في نيويورك، بدأ الناس ينظرون إليه بشكل مختلف، لا أعرف كيف يمكن أن يحدث ذلك، لكنني بالتأكيد أتفهم موقفه. آمل أن يتم وضع هذا الأمر جانباً قريباً، ويمكنه الاستمرار في التركيز على ما يحبه، وهو لعب التنس ومحاولة المضي قدماً".

ويُعتبر ألكاراز من أول نجوم التنس، الذين عبروا عن موقفهم رسمياً بشأن احتمال تعرض سينر إلى عقوبة بسبب تهم تناول المنشطات، رغم تبرئته في وقت سابق، بعدما ساند ألكاراز سينر، وهو تصرف يؤكد قوة العلاقة بينهما، وقد أشار الإيطالي، خلال مشاركته في بطولة أميركا المفتوحة منذ أسابيع قليلة، إلى أن نظرة عدد من اللاعبين تجاهه تغيّرت في الفترة الماضية، وذلك منذ أن تمّت تبرئته، إذ إن بعض لاعبي التنس هاجموا الاتحاد الدولي بسبب قرار تبرئة سينر، معتبرين أن وجوده في المركز الأول للتصنيف وفّر له حماية وحصانة.

المساهمون