ألكاراز في تحديات جديدة: الحفاظ على صدارة التصنيف والدفاع عن لقب بطولة أميركا

31 يوليو 2023
يتصدر ألكاراز التصنيف العالمي (تيم كلايتون/ Getty)
+ الخط -

سيبدأ كارلوس ألكاراز أسبوعه الـ31 في المركز الأول على مستوى التصنيف العالمي، وبعمر 20 سنة و3 أشهر، في ظل المستويات المميزة التي قدمها في الفترة الأخيرة.

اللاعب، وبعد فوزه بستة ألقاب هذا العام، آخرها بطولة "ويمبلدون"، يستمتع بأيام قليلة من الإجازة، ولكن مع تفكيره في الجولة القادمة، التي ستأخذه للعب بطولتي الماسترز (1000 نقطة) في تورونتو وسينسيناتي، ابتداءً من 7 أغسطس/ آب القادم، ثم بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع وآخر بطولة كبرى هذا الموسم، والتي سيدافع فيها عن اللقب الذي فاز به في عام 2022.

ووفقاً لتقرير صحيفة "ماركا" الأحد، سيصل ألكاراز، في بداية الجولة المذكورة،  في المركز الأول بترتيب محترفي التنس، بفارق 880 نقطة عن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي تغلب عليه في نهائي ويمبلدون، ويأمل في مواصلة التربع على عرش الصدارة.

وحتى اليوم، يحتل ألكاراز المرتبة الأولى في العالم لـ30 أسبوعًا، وتجاوز 15 لاعبًا فقط هذا العدد، وهم جميعاً أكبر سناً منه.

وكان ألكاراز بالفعل أصغر لاعب يتربع على المركز الأول، بعمر 19 سنة و4 أشهر و7 أيام، وكان هذا بعدما توج في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في 11 سبتمبر/ أيلول 2022.

المساهمون