ألكاراز بعد الخروج المفاجئ من أميركا المفتوحة: تراجعت ذهنياً ولا أعرف السبب

30 اغسطس 2024
ألكاراز بعد وداع بطولة أميركا المفتوحة للتنس، 30 أغسطس 2024 (جان كاتوفي/Getty)
+ الخط -

أكّد النجم الإسباني كارلوس ألكاراز (21 عاماً)، عقب مغادرته بطولة أميركا المفتوحة للتنس، رابع وآخر دورات "غراند سلام" الكبرى هذا الموسم، بشكل غير متوقع، من الدور الثاني على يد الهولندي بوتيتش فان دي زاندشولب، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (1-6) و(5-7) و(4-6)، أنّه تراجع خطوة للخلف على المستوى الذهني، وهو لا يفهم السبب، وذلك في مؤتمر صحافي، اليوم الجمعة.

وقال نجم التنس الإسباني المتوّج بلقبي ويمبلدون ورولان غاروس: "في الحقيقة أشعر بأنني تراجعت عدة خطوات للوراء في الجانب الذهني، ولا أفهم السبب، صيفي كان رائعاً، في رولان غاروس وكذلك في ويمبلدون، وبهذه الطريقة كان يجب أن أتقدّم إلى الأمام. تعلّمت أنه لتحقيق أشياء كبيرة، يجب أن تكون قوياً ذهنياً، لكن فجأة يبدو أنّني تراجعت، كأنّني لست جيداً على الصعيد الذهني أو حتى قوياً".

وختم ألكاراز الذي سقط خلال ساعتين و19 دقيقة في هذه المواجهة: "يبدو الأمر كأنني لا أسيطر على نفسي أمام المشكلات أو لا أعرف إدارتها، وبالنسبة لي، هذه مشكلة". ومن دون شك يُعد إقصاء صاحب فضية أولمبياد باريس 2024 على يد اللاعب الهولندي صاحب المركز الـ74 عالمياً مفاجأة مدوية وغير متوقعة، خاصة أن الجميع كان ينتظر من المصنف الثالث عالمياً بلوغ النهائي، وحتى حصد اللقب.

ويتبقى للنجم الإسباني ألكاراز محاولة أخيرة لحصد لقب قبل نهاية الموسم، حين يشارك في البطولة الختامية التي تضمّ أفضل اللاعبين في العالم، لكن قبل ذلك، عليه بالفعل تجاوز المشكلة الذهنية، ولا سيما بعد تلميحه إلى أنه لا يعرف كيفية التعامل مع هذه المشكلة ولا حتى إدارتها.

المساهمون