أغوت يواصل الدفاع عن لقبه والأردني شلباية يُودع بطولة قطر للتنس

21 فبراير 2023
شلباية فشل في تخطي منافسه الكوري (كواليتي سبورت/ Getty)
+ الخط -

ودّع الأردني عبد الله شلباية منافسات بطولة قطر المفتوحة للتنس، بعد هزيمته الثلاثاء أمام الكوري الجنوبي كوون سوونوو، بنتيجة 2ـ1، تفاصيلها 6ـ3 و3ـ6 و6ـ4، ودامت المباراة ساعة و50 دقيقة.

وفشل الأردني المصنف 276 عالمياً في تخطي عقبة هذا الدور، أمام صاحب المركز 68 عالمياً، رغم أنه دافع عن فرصه في التأهل بقوة، ولكنّه في النهاية لم يقدر على الصمود في المجموعة الحاسمة.

ولم تشهد منافسات الثلاثاء مفاجآت كبيرة، ذلك أن معظم النتائج كانت متوقعة رغم أن كل المباريات شهدت تنافساً قوياً وخاصة منها مواجهة الفرنسي مولر المصنف 170 عالمياً مع الجورجي باسيلافيلي المصنف 113 عالمياً، حيث تأهل الفريق بنتيجة 2ـ1 تفاصيلها 7ـ6 و6ـ7 و6ـ4، وتواصلت قرابة 3 ساعات.

وكانت مواجهة الإسباني روبيرتو باوتيستا أغوت حامل اللقب مع المجري مارتن فوكسوفيكس، أبرز في برنامج اليوم والتي شهدت تنافساً قوياً، إذ تقدم الإسباني في المجموعة الأولى بنتيجة 7ـ6 إثر تنافس قوي وصمود من اللاعب المجبري، الذي عاد ليفرض على الإسباني اللجوء لمجموعة فاصلة لتحديد المنتصر، بعد انتصاره في المجموعة الثانية بنتيجة 7ـ5.

وتواصلت الإثارة في المجموعة الثالثة والأخيرة، حيث كان كل لاعب قادراً على حسم النتيجة قبل أن يحسمها الإسباني بنتيجة 6ـ4، بعد أن كان قريباً من خسارة الإرسال ويواصل طريقه بسلام، إثر مباراة تواصلت 3 ساعات و7 دقائق.

المساهمون