أشهر حكام إنكلترا يلسع كلوب : "يبدو وكأنه منافق"

15 يناير 2021
كلوب يتعرض لانتقادات كبيرة (Getty)
+ الخط -

انتقد الحكم الإنكليزي الشهير مارك كلاتينبيرغ مدرب فريق ليفربول، الألماني يورغن كلوب، وذلك بعد أن تناول  الأخير قضية ركلات الجزاء بين "الريدز" ومانشستر يونايتد، ووجه له كلمات قاسية في تصريحات نشرتها صحيفة دايلي ميل" البريطانية.

وكان كلوب تحدث الأسبوع الماضي عندما خسر أمام فريق ساوثهامبتون بهدف نظيف وقال: "حصل فريق مانشستر يونايتد على ركلات جزاء في آخر سنتين أكثر من فترة خمس السنوات ونصف السنة التي قضيتها في كرة القدم"، وذلك تعليقاً على عدم احتساب ركلة جزاء لمصلحة فريقه ليفربول.

ورد الحكم الإنكليزي الدولي مارك كلاتينبيرغ على تصريحات المدرب الألماني يورغن كلوب لصحيفة "دايلي ميل" وقال: "كلوب يبدو وكأنه منافق عندما أشار إلى أن يوناتيد حصل على ركلات جزاء أكثر. هو منافق إذا كان يعتبر أن لاعبي يونايتد يبحثون عن ركلات الجزاء، هو لديه محمد صلاح وماني، وهما قادران على فعل نفس الأشياء على أرض الملعب".

وتابع كلاتينبيرغ في حديثه قائلاً "من الواضح أنه منفعل كثيراً مؤخراً، لكننا منذ المدرب فيرغيسون، لم نشهد تأثيرا على الحكام قبل مباراة كبيرة. كلوب لم يُطلق مثل هذه التصريحات الموسم الماضي عندما كان يفوز في كل أسبوع. هو لا يُحب الخسارة، ولم يُحب ذلك مرة. لكنه مخطئ في طريقة التعامل مع قضية ركلات الجزاء وأن يونايتد يحصل على تفضيل من الحكام.

وأضاف الحكم الإنكليزي في حديثه "كلوب كان محقاً عندما أشار إلى أن "يونايتد" فاز بركلات جزاء في سنتين أكثر من الـ 5 سنوات ونصف السنة التي قاد فيها كلوب فريقه ليربول. كان ذكياً لأن تعليقاته لن تدخله في مشكلة مع الاتحاد الإنكليزي".

وختم كلاتينبيرغ حديثه قائلاً "لنكن واضحين، ليس هناك مؤامرة من الحكام، هل كان كلوب يُلمح إلى ذلك؟ أم كان يقترح أن لاعبي فريق مانشسر يونايتد يتشجعون دائماً للتمويه؟ إذا كان الأمر يتعلق بالمؤامرات فليس لدي وقت لهذه الأمور، أما إذا كان يتحدث عن التمويه، فنقطته فيها وجهة نظر، لكن عليه النظر إلى ما يفعله نجومه أولاً".

المساهمون