أسيست لياو يُزين عودة ميلان للانتصارات في الكالتشيو قبل مواجهة ليفربول

15 سبتمبر 2024
هيرنانديز ولياو في ملعب سان سيرو بميلانو، 14 سبتمبر 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تألق رافاييل لياو بأسيست خرافي ساعد ميلان على الفوز 4-0 على فينيزيا، مما أنقذ مدربه فونسيكا من فقدان منصبه بعد سلسلة نتائج سلبية.
- لياو وزميله ثيو هيرنانديز أظهرا انسجاماً كبيراً، حيث ساهمت تمريرة لياو في تسجيل هدف مبكر، مما أربك دفاع فينيزيا وسهل تسجيل أربعة أهداف في الشوط الأول.
- الثنائي تعرض لانتقادات حادة بعد تصرفهما في مباراة لاتسيو، لكن الأداء المميز أمام فينيزيا ساهم في تهدئة الأجواء قبل مواجهة ليفربول في دوري الأبطال.

خطف نجم نادي ميلان، البرتغالي رافاييل لياو (25 عاماً)، الأضواء، بفضل أسيست خرافي، ساعد فريقه على التسجيل سريعاً في مرمى فينيزيا، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الرابع من الدوري الإيطالي لكرة القدم، حين حقق ميلان الانتصار الأول هذا الموسم بنتيجة (4ـ0)، بعد تعادلين وخسارة، وتفادي الدخول في أزمة، خاصة أنّ مدربه البرتغالي باولو فونسيكا كان مهدداً بفقدان منصبه في حال تواصلت النتائج السلبية.

وباغت لياو دفاع فريق فينيزيا بطريقة تمرير الكرة إلى زميله الفرنسي ثيو هيرنانديز، الذي أكمل العملية بهدف منذ الدقائق الأولى، ولكن المجهود الذي بذله المدافع الفرنسي، لا يُعادل روعة أسيست لياو الذي ابتكر طريقة من أجل تسهيل مهمة زميله. ويُعرف الثنائي بالانسجام الكبير بينهما، على الجهة اليسرى لـ"الروسونيري".

وطالب هيرناديز جماهير ميلان، بتحية لياو بعد الهدف، باعتبار أن الأسيست هو الذي صنع الفارق، حيث لم يكن لاعبو المنافس يتوقعون هذه الحركة وبالتالي فشلوا في مراقبته، ليجد الطريق إلى المرمى، ويُسجل الهدف الذي كان باب الانتصار الكبير، باعتبار أن ميلان نجح في استغلال ارتباك منافسه وسجل أربعة أهداف في الشوط الأول، منحته راحة كبيرة للتعامل مع اللقاء، قبل أيام من مواجهة ليفربول الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل.

وكان الثنائي لياو وهيرنانديز، عرضة لانتقادات حادة للغاية في إيطاليا في الأيام الماضية، بعد تصرفهما خلال آخر لقاء أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي قبل التوقف الدولي، عندما رفضا الاقتراب من دكة الاحتياط خلال التوقف في الشوط الثاني، والاستمتاع إلى نصائح المدرب  فونسيكا، احتجاجاً منهما على عدم الاعتماد عليها منذ البداية، وقد أثار التصرف جدلاً واسعاً دفع لياو إلى تفسير حقيقة تصرفه، قبل تدخل إدارة النادي من أجل تطويق الأزمة.

فرق