أسماء تشكيلة المونديال تحرج مدرب الكاميرون

10 نوفمبر 2022
سونغ أحرج خلال إعلان تشكيلته (بيلومو أولمو/فرانس برس)
+ الخط -

أثار المدير الفني للمنتخب الكاميروني ريغوبير سونغ، السخرية لحظة إعلانه عن قائمة لاعبيه المعنيين بالمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، الأربعاء، حيث أخطأ في نطق أسمائهم ما جعل المتابعين يشككون في معرفته بهم.

ونشرت صحيفة "سبورت نيوز أفريكا" الكاميرونية، مقطع فيديو فضح المدرب سونغ، حيث عجز عن نطق أسماء مجموعة من لاعبيه بالشكل الصحيح، ما استدعى تدخل الإعلاميين الحاضرين في القاعة لينقذوه.

وفي خضم إعلانه للقائمة وذكره الأسماء، بقي سونغ صامتاً بين الفينة والأخرى لغاية إدراك اسم لاعبه، فقال: "باسوغوغ، نكودو، سوايبو؟ هل هو سوايبو؟ نعم، شكراً، يوجد..."، وهذا الحدث أثار دهشة المتابعين وشكوكهم، حول معرفة المدرب بلاعبيه، بينما رجح البعض وقوعه في خطأ غير متعمد لتأثره بالضغط خلال الحدث المهم.

وتنطلق رحلة منتخب "الأسود غير المروضة" في المونديال بداية من 24 نوفمبر/ تشرين الثاني أمام المنتخب السويسري، ليواجه في 28 من نفس الشهر منتخب صربيا، على أن يختتم لقاءات المجموعة بمواجهة نارية في 2 ديسمبر/ كانون الأول أمام منتخب البرازيل.

وانضم سونغ إلى رئيس الاتحاد الكاميروني والنجم السابق صامويل إيتو الذي يثير الرأي العام بمراهنته على الفوز بكأس العالم، إذ صرح أخيراً بأنّ منتخب بلاده سيواجه المنتخب المغربي في المباراة النهائية، ورشح المنتخبات الأفريقية للتألق في نسخة قطر.

المساهمون