أسلحة وشكوك الأمن.. قضية بوغبا تشهد فصولاً جديدة

30 اغسطس 2022
بول بوغبا نجم فريق يوفنتوس الإيطالي (Getty)
+ الخط -

تشهد قضية النجم الفرنسي، بول بوغبا، فصولاً أخرى بعد ظهور معطيات جديدة، بعد أن فجّر شقيقه ماتياس فضائح من العيار الثقيل تخص لاعب نادي يوفنتوس، من بينها الاستعانة بمشعوذ لإلحاق الضرر بزميله في المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي.

وأفاد موقع راديو "أر أم سي سبورت الفرنسي" الثلاثاء، بأن شكوكاً كثيرة تراود المحققين في موضوع اعترافات بول بوغبا، إذ تسود القناعة وسطهم بأنه لم يعترف بكل شيء خلال التحقيق معه، رغم حرصهم على معرفة كل التفاصيل حول ادعائه بمحاولة ابتزازه من شقيقه وأصدقائه.

تهديد بسلاح ناري وغياب شكوى

تعرض بوغبا في شهر مارس/آذار من عام 2022 لتهديد خطير عند سفره صوب فرنسا من أجل المشاركة مع المنتخب الفرنسي، إذ قاده بعض أصدقائه القدماء لشقة معزولة، واقتحمها شخصان ملثمان حملا معهما سلاحاً من نوع "إم 16" وسلاحاً آخر، وهدداه بالتصفية بسبب أنه رفض دفع مبلغ 13 مليون يورو طالباه بها من قبل، لكنه لم يتقدم بشكوى لدى الأمن رغم خطورة الوضع.

وفاة رايولا سبب تراجع حماية بوغبا

وقال وكيل الأعمال الفرنسي، برونو ساتين، إنه لم يتفاجأ مما يحدث للنجم العالمي، وأعاد ذلك لوفاة وكيل أعماله الإيطالي الشهير، مينو رايولا، بعدما تكفل بحمايته منذ أن ارتبط معه بعقد رسمي، لكن الوضع سرعان ما تأزم في الأشهر الأخيرة.

هل ساهم بوغبا في الجريمة؟

اعتبر المتابعون أن نجم فريق مانشستر يونايتد السابق قد ساهم في جريمة ابتزازه بعدما رضخ لطلبات المعتدين عليه ولم يبلغ الشرطة، ووافق على تسليم قيمة 100 ألف يورو لأصدقائه السابقين الذين تحولوا لأعدائه، وهو ما فتح الباب أمام تجاوزات ثانية منها التهديد بالقتل.

المساهمون