أسطورة هولندا مستغرب بسبب محرز.. وغوارديولا يردّ

12 نوفمبر 2022
غوارديولا قام بتعديل وحيد على التشكيلة (أوليه سكارف/Getty)
+ الخط -

تعرّض نادي مانشستر سيتي لهزيمة مفاجئة، السبت، على أرضية ميدانه "الاتحاد" أمام نظيره برينتفورد (2/1)، ضمن الأسبوع الـ(16) من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وشهدت المباراة بقاء النجم الجزائري رياض محرز على مقاعد البدلاء طيلة المواجهة، مع قيام مدربه بيب غوارديولا بتغيير واحد رغم حاجته للتسجيل، وهذا رغم أن اللاعب كان قد قدم مردوداً مميزاً في لقاء الكأس أمام تشلسي الأربعاء الماضي.

وتحدّث بيب غوارديولا عن سبب إبقائه رياض محرز على مقاعد البدلاء، حيث قال، وفقاً لما نقله موقع "مانشستر إيفنينغ نيوز" البريطاني: "كنت أرغب في إدخال رياض محرز في الشوط الثاني، لكني شعرت بأن اللاعبين الذين كانوا على أرض الملعب قادرون على التسجيل".

وأضاف المدرب الكتالوني قائلاً: "نعم أشركت جوليان ألفاريز فقط ومحرز كان مرشحاً هو كذلك، لأني اعتقدت أن لديه الجودة للعب في المساحات الضيقة، لكن قررت الإبقاء على غوندوغان لأنه جيد في الدفاع والجري".

واستغرب كذلك أسطورة كرة القدم الهولندي، فرانك دي بور قرار عدم الاعتماد على محرز، حيث قال خلال تحليله للقاء عبر قناة "فيا بلاي" الهولندية: "لا أفهم لماذا لم يقم غوارديولا بإجراء تغييرات، رأيت جون سونتز يلعب جناحاً أيمن طوال الوقت، لماذا لم يعتمد على محرز؟".

المساهمون