أسطورة نيجيريا لـ"العربي الجديد": منتخب تونس لم يكن محظوظاً وهذا ما ينقصه

الدوحة

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
14 ديسمبر 2022
 صاندي أوليزيه
+ الخط -

أشاد المدرب السابق للمنتخب النيجيري صاندي أوليزيه بمستوى منتخب تونس في بطولة كأس العالم 2022، رغم مغادرة "نسور قرطاج" المونديال منذ الدور الأول.

وقال أوليزيه في تصريح لـ"العربي الجديد": "أعتقد أنّ منتخب تونس لم يكن محظوظا في كأس العالم هذه، لذلك لا يجب على لاعبيه أن يعتقدوا أنهم كانوا سيئين، لقد فازوا على حامل اللقب فرنسا".

وأضاف المدرب النجيري السابق: "يمكن أن نقول كل شيء، لكن الفريق الذي لعبت به فرنسا ضد تونس يضم لاعبين ينافسون في دوري أبطال أوروبا مثل عناصر بايرن ميونخ الألماني، أشجع المنتخب التونسي على مواصلة ما يفعله الآن، لكن مع مزيد من تنظيم أكاديميات الشباب، وهذا من المفترض أن يساعدهم".

وشارك أوليزيه في محاضرة لتقييم إحصائيات بطولة كأس العالم، التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين، في المركز الإعلامي الرئيسي بالعاصمة القطرية الدوحة، وبحضور نجوم آخرين يتقدمهم المدرب الألماني الشهير كلينسمان.

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

المساهمون