أسطورة ليفربول يتغنى بإنجازات صلاح: سيبقى أحد أعظم لاعبي البريميرليغ

07 مايو 2023
تابع النجم المصري محمد صلاح عروضه القوية مع ليفربول (جور بريور/ Getty)
+ الخط -

واصل النجم المصري محمد صلاح تحطيم الأرقام القياسية مع فريقه ليفربول، وآخرها بعدما ساهم في الفوز على فريق  برينتفورد، بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الفريقين، يوم السبت الماضي، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الأسبوع الـ35 من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وأشاد نجم فريق ليفربول السابق جيمي كاراغر بإنجازات المهاجم البالغ من العمر 30 سنة، إذ قال في تصريحات أبرزتها صحيفة "ميرور" البريطانية، السبت: "هذا النادي محظوظ للغاية لأنه امتلك العديد من الهدافين المميزين في الماضي". وأضاف قائلاً "أعتقد بأنه عندما يتوقف صلاح عن اللعب لصالح النادي، سيصنف كواحد من أفضل اللاعبين الذين مروا عليه، وسيتم اختياره ضمن التشكيلة التاريخية، يمكنك القول إنه واحد من بين أفضل 5 أو 6 لاعبين لعبوا للنادي على الإطلاق".

وواصل كاراغر حديثه عن صلاح بقوله: "بالنظر إلى عدد المباريات والأهداف والتمريرات الحاسمة، سيبقى صلاح واحداً من أعظم اللاعبين الذين لعبوا لهذا النادي عبر التاريخ، استحق أن يكون في مثل هذا المكان، ولا أتوقع منه أن يتوقف عن فعل ذلك لرغبته الكبيرة في تجاوز المدافعين وتسجيل الأهداف".

ولم يتوقف كاراغر عند هذا الحد، واعتبر صلاح ضمن أفضل 3 تعاقدات قام بها المدرب الألماني يورغن كلوب مع ليفربول، إذ قال في هذا الشأن: "عندما تنظر إلى ما قام به كلوب في السابق، ننظر إلى تعاقده مع أليسون وفان دايك، وأيضاً محمد صلاح، لقد تعاقد مع هذا الثلاثي خلال عام واحد، وهم سبب نجاح ليفربول تحت قيادته".

وختم كاراغر حديثه عن قائد منتخب مصر بقوله: "صلاح ليس ضمن أفضل اللاعبين الذين لعبوا لصالح ليفربول فقط، بل أعتقد بأنه أحد أعظم اللاعبين الذين رأيناهم في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز".

وبات محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 9 أهداف على التوالي على ملعب "أنفيلد" في جميع المسابقات، كما وصل إلى الهدف رقم 100 على هذا الملعب، منذ انضمامه إلى فريق "الريدز" عام 2017، قادماً من فريق روما الإيطالي، ورفع أيضاً رصيده من الأهداف خلال الموسم الحالي إلى 30 هدفاً.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد سجل صلاح هدفه الـ186 مع فريق ليفربول، ليتساوى مع أسطورة الفريق السابق، ستيفن جيرارد، كخامس أفضل هدّاف في تاريخ النادي، خلف كل من بيلي ليديل (228 هدفاً)، وغوردون هودسون (241 هدفاً)، وروجير هانت (285 هدفاً)، وإيان راش (346 هدفاً).

المساهمون