أسطورة فورمولا 1 يشيد بموقف هاميلتون ضد مرسيدس

08 يونيو 2023
هاميلتون يسعى لتحقيق لقبه الثامن (إريك ألونسو/Getty)
+ الخط -

أكد لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات، في منافسات فورمولا 1، أن التعديلات على سيارة "مرسيدس"، جعلته يشعر أنها استعادت قدرتها التنافسية بعد صعوبات الموسم الماضي، وهو ما لم يشعر به منذ 15 شهرًا، بعد أن أنهى سباق جائزة إسبانيا ثانياً، خلف ماكس فرستاين سائق فريق ريد بول.

كما اعتبر أسطورة فورمولا 1، دامون هيل في تصريح لصحيفة "ذا صن" البريطانية، الخميس، أن ما ذكره هاميلتون مؤشر إيجابي، وعلامة جيدة بقوله: "لقد كان إيجابياً مرة أخرى بشأن سيارته بعد انتقاداته العلنية لفريق مرسيدس هذا الموسم. لقد فعل ما طلب منه على أحسن وجه. أحسنت لويس".

وأضاف هيل: "مرسيدس أظهرت في السباق أنها تغلبت على تهديد أستون مارتن وفيراري في الحلبة، أعتقد أن هناك إشارات مشجعة بالتأكيد لمرسيدس".

ويمكن لمرسيدس الاستمرار في التحسن للموسم المقبل، حيث يأمل الفريق في المنافسة على اللقب مجدداً، إذ يطمح هاميلتون إلى الحصول على التتويج الثامن، ويحطم الرقم القياسي العالمي الذي يشترك فيه مع الألماني مايكل شوماخر. 

يذكر أن الأيقونة البريطانية قد صعد على منصة التتويج مرتين حتى الآن هذا الموسم، وهو الرابع في ترتيب السائقين بفارق 83 نقطة عن المتصدر ماكس فرستاين، وسيتطلع إلى الصعود إلى منصة التتويج مرة أخرى في سباق الجائزة الكبرى الذي سيقام في كندا الأسبوع المقبل.

المساهمون