أسطورة البرازيل مارتا تذرف الدموع خوفاً من وداع "السامبا"

01 اغسطس 2023
النجمة البرازيلية ستخوض مونديالها الأخير (كريس هايد/ Getty)
+ الخط -

ذرفت أسطورة كرة القدم للسيدات، البرازيلية مارتا، دموعها الثلاثاء خلال حديثها عن مشوارها والإرث الذي تركته في كرة القدم النسائية، وذلك عشية ما قد يكون ظهورها الأخير في كأس العالم للسيدات.

وتتواجه البرازيل مع جامايكا الأربعاء في ملبورن ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات، مع إدراكها أنها بحاجة إلى الفوز كي تواصل مشوارها في المونديال المقام في أستراليا ونيوزيلندا، لا سيما بعد خسارتها في الجولة الثانية أمام فرنسا 1-2.

وقالت مارتا في المؤتمر الصحافي قبل المباراة مع جامايكا والدموع تملأ عينيها: "أتعلمون ما هو الجيد؟ عندما بدأت اللعب لم تكن هناك من تعتبر مثالاً أعلى في كرة القدم النسائية".

وتساءلت "كيف يمكن أن يكون هناك واحدة إذا لم تعرضوا كرة القدم النسائية على الشاشات؟ كيف لي في حينها أن أفهم أني سأصل إلى المنتخب الوطني وسأصبح نقطة مرجعية؟". وتابعت بحسب "فرانس برس": "لكن الآن أخرج إلى الشارع ويوقفني الناس، يقول لي الأهل ابنتي تعشقك، تريد أن تكون مثلك تماماً".

وحسمت مارتا، البالغة من العمر (37) عاماً والتي أُطلق عليها لقب "بيليه في تنورة" من قبل الأسطورة الراحل نفسه، أمرها بإعلانها سابقاً أن مونديال 2023 سيكون مشاركتها الأخيرة في كأس العالم. وتتصدر مارتا لائحة أفضل هدافي نهائيات كأس العالم، إن كان عند الرجال أو السيدات. وإذا نجحت في تعزيز رصيدها البالغ 17 هدفاً، ستكون أول من يسجل في ستة نهائيات عالمية في التاريخ.

وتتصدر فرنسا المجموعة بنفس نقاط جامايكا الثانية (4)، فيما تحتل البرازيل المركز الثالث بثلاث نقاط من فوزها الافتتاحي على بنما 4-0.

المساهمون