أسطورة إنكلترا: مورينو يدافع بغباء!

22 نوفمبر 2017
مورينيو مدافع ليفربول خلال اللقاء (Getty)
+ الخط -
تعرض ألبرتو مورينو الظهير الأيسر لليفربول لهجوم لاذع بعد أن تحمل نصيبا في التعادل المخيب 3-3 مع فريقه السابق إشبيلية رغم أن ليفربول كان متقدما 3-0 في الأندلس مما عقد مهمة الريدز في دوري أبطال أوروبا.

ووجه نجما منتخب إنكلترا السابقان فرانك لامبارد وريو فرديناند أصابع الاتهام بالتحديد نحو مورينو، وربما خرج فرديناند عن النص عندما وصف طريقته في الدفاع بـ"الغبية".

ودخل مورينو اللقاء بمعنويات مرتفعة في عودته لملعب رامون سانشيز بيزخوان، خاصة أنه ظهر بشكل جيد هذا الموسم ونال إشادة كبيرة من المدرب يورغن كلوب ليتجاوز فترة سيئة في بداية فترته مع الليفر.

لكن مورينو كان فريسة لسهام النقد بعد التعادل الذي جاء في الوقت المحتسب بدل الضائع. وقال عنه فرديناند مدافع مانشستر يونايتد السابق "يدافع بطريقة غبية وساذجة لذا نال ليفربول العقاب..عاش ليلة سيئة جدا جدا".

وأضاف فرديناند "لو كنت زميله في الملعب سأصرخ في وجهه (ماذا تفعل؟) في لقطة الهدف الأول بالتحديد".

وتابع "عودته لملعب إشبيلية لا تبرر هذه الأخطاء الفادحة التي تسببت في هدفين لوسام بن يدر.. ربما شعر بالضغط بسبب اللعب ضد فريقه السابق لكن هذه الأخطاء تكررت كثيرا في المواسم الماضية".

ورأى فرديناند أن ليفربول "يحتاج لقائد في الدفاع. أن يكون رجلا حقيقيا وأن يخبر زملاءه أين يتمركزون. كل الأهداف التي هزت شباك ليفربول يمكن تجنبها".

ودفع ليفربول ثمن عدم تأمين خط دفاعه في الصيف الماضي والفشل في التعاقد مع فان ديك مدافع ساوثامبتون، لكنه قد يجدد المفاوضات في فترة الانتقالات الشتوية.

وانضم إلى صف فرديناند أسطورة تشلسي فرانك لامبارد قائلا "لا يتعلق الأمر بالتوتر. كان مورينو يتقدم لوسط الملعب ويترك فراغات خلفه منذ بداية الشوط الثاني وأعتقد أن كلوب محبط بسبب مستواه اليوم".

واستبدل مورينو بعد استقبال ليفربول للهدف الثاني لكن لامبارد، قال إنه يتحمل مسؤولية التعادل بشكل عام. مضيفا "ارتكاب الأخطاء الساذجة من لاعب واحد قد يغير مسار المباراة".

وستكون هذه ضربة معنوية لمورينو الذي بدا أنه استعاد الثقة هذا الموسم ولعب أساسيا في معظم المباريات ليعود لتشكيلة منتخب إسبانيا بعد طول غياب قبل أشهر على كأس العالم.

(العربي الجديد)


المساهمون