أسطورة أفريقيا يصدم محرز وصلاح: هذا اللاعب هو الأجدر بالكرة الذهبية

21 اغسطس 2023
يأمل محرز في الحصول على الكرة الذهبية الأفريقية (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

تشهد مسابقة الكرة الذهبية الأفريقية للعام 2022، صراعاً كبيراً بين عدد من النجوم العربية، لا سيما بعد تألق الجزائري رياض محرز الذي توج بـ3 ألقاب تاريخية مع فريقه السابق مانشستر سيتي الإنكليزي في العام الماضي، بالإضافة إلى النتائج المميزة التي حققها الثنائي ياسين بونو ويوسف النصيري مع منتخب المغرب في كأس العالم، أو مع إشبيلية الذي توجا معه ببطولة الدوري الأوروبي، بالإضافة للمستويات القوية للنجم المصري محمد صلاح في الملاعب الإنكليزية.

وصدم أسطورة كرة القدم الأفريقية، الغاني، جيان أسامواه، في تصريح لموقع "أفريك فوت" الفرنسي، الأحد، اللاعبين العرب، بعد أن رشح لاعباً آخر للحصول على الجائزة التي سيقع منحها في العاصمة المغربية الرباط، يوم 11 ديسمبر/كانون الأول من العام الحالي 2022.

واختار جيان، النيجيري فيكتور أوسيمين للحصول على الجائزة، إثر تألقه في الموسم الماضي، مع فريقه نابولي الإيطالي الذي قاده للفوز بلقب بطولة "الكالتشيو" بعد غياب طويل استمر لـ33 سنة، بالإضافة إلى حصوله على لقب هداف المسابقة.

ورشح جيان أيضاً ياسين بونو والحارس الكاميروني أندريه أونانا لمنافسة أوسيمين، إذ اعتبر أن أونانا يستحق الكرة الذهبية، كذلك بعد أن فاز مع فريقه السابق إنتر ميلان الإيطالي بلقب كأس إيطاليا، وكذلك السوبر الإيطالي، بالإضافة لبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا التي خسر فيها فريقه أمام مانشستر سيتي.

المساهمون