أستون فيلا يُنهي صفقة البرازيلي كوتينيو رسمياً

12 مايو 2022
كوتينيو باقٍ مع أستون فيلا (Getty)
+ الخط -

أنهى نادي أستون فيلا الإنكليزي تعاقده مع النجم البرازيلي، فيليب كوتينيو، بعدما توصل إلى اتفاق مع نادي برشلونة على الانتقال النهائي، وهو الذي خاض تجربة إعارة منذ فترة الانتقالات الشتوية، ليكون أبرز انتقالات "الفيلاس" حتى الآن.

وأعلن النادي الإنكليزي عبر بيان رسمي، حسم الصفقة التي ستكلفه قيمة مالية مقدرة بعشرين مليون يورو، مقابل عقد يمتد لعام 2026، بينما اشترط مجلس إدارة الرئيس جوان لابورتا الاستفادة من نسبة 50% من قيمة بيعه لنادٍ آخر.

وأشاد المدير الفني للفريق، ستيفن جيرارد، بقيمة الصفقة، بالنظر لأهمية نجمه، وقال: "إنها صفقة رائعة لأستون فيلا. فيل لاعب محترف ومثال جيد وتأثيره كبير وواضح منذ قدومه، أراه مثالياً بالنظر لطريقة تعامله خارج الميدان وداخله، أتمنى أن يستفيد لاعبونا الشبان من خبرته خلال الموسم المقبل".

وارتدى كوتينيو قميص برشلونة بين 2013 و2018، لكنه لم يكن في مستوى التوقعات، رغم قيمة صفقته الكبيرة التي بلغت 135 مليون يورو، فيما اكتفى بتسجيل 25 هدفاً وقدّم 14 تمريرة في 106 مباريات لعبها.

وأقبل النادي الكتالوني على تصفية تعداده والموافقة على بعض الأسماء، ومن المرتقب أن يكون لاعب خط الوسط، فرينكي دي يونغ، ثاني المغادرين، صوب مانشستر يونايتد، مقابل صفقة قد تصل إلى حدود 80 مليون يورو.

ويترقب عشاق برشلونة صفقات مميزة في الفترة المقبلة، من أجل تحسين قيمة التعداد تحسباً للموسم المقبل، كذلك تعويض الأسماء الراحلة، وذلك عبر مشاورات وقرارات يتخذها لابورتا بشرط موافقة المدرب تشافي هيرنانديز.

المساهمون