أستراليا تواصل سجلها المميز في كأس آسيا بعد الانتصار على الهند

13 يناير 2024
المنتخب الأسترالي بطل نسخة عام 2015 (روبرت سيانفلون/Getty)
+ الخط -

استهل منتخب أستراليا مشوار المنافسة في كأس آسيا 2023 بالفوز على الهند 2-0، السبت، في اللقاء الذي أقيم على استاد أحمد بن علي في الريان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

ونجح المنتخب الأسترالي بطل نسخة عام 2015 في تحقيق بداية قوية أكد من خلالها رغبته في المنافسة من جديد على اللقب القاري، بعد أن سجل جاكسون إيرفين وجوردان بوس هدفي الانتصار.

وعادت المواجهة بين المنتخبين، بعد كأس آسيا 2011 والتي انتهت بفوز أستراليا 4-0، لكن الفريقين تقاسما الانتصار قبل ذلك بواقع 3 لكل منهما، خلال الفترة من عام 1938 ولغاية 1956.

وحقق منتخب "الكنغر"، انتصاراً جديداً في الدور الأول، فخلال آخر 11 مباراة له في دور المجموعات، خسر منتخب أستراليا مرتين فقط، في حين حقق الانتصار في 8 مباريات وتعادل مرة واحدة، بحسب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ولم يتمكن المنتخب الهندي من تحسين سجله الرقمي في دور المجموعات، فالإحصائيات تشير إلى خسارته في 9 من أصل آخر 11 مواجهة، حيث تعادل مرة واحدة وفاز مثلها، ولم ينجح في الوصول إلى الشباك إلا في 3 مباريات، وقد سجل 4 أهداف واستقبل الرقم ذاته في النسخة الأخيرة عام 2019.

وتقام المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة السبت أيضاً، حيث تلتقي سورية مع منتخب أوزبكستان في مواجهة مرتقبة على استاد جاسم بن حمد في الدوحة.

المساهمون