أسباب قد تدفع الركراكي إلى تغيير مراكز 3 أسماء في المغرب أمام الغابون

06 سبتمبر 2024
الركراكي في أولمبياد باريس 2024، 2 أغسطس/آب 2024 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

يواجه منتخب المغرب لكرة القدم، بقيادة مدربه وليد الركراكي (48 عاماً)، نظيره الغابوني، غداً الجمعة، على ملعب أغادير، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا، المقررة إقامتها في المغرب من 25 ديسمبر/كانون الأول 2025 إلى 18 يناير/كانون الثاني من عام 2026.

ويتجه المدرب وليد الركراكي إلى منح الفرصة لبعض الأسماء من أجل زيادة مستوى الانسجام داخل المجموعة وتطوير الأداء الجماعي والتكتيكي، وتجاوز مرحلة الفراغ التي عاشها منتخب أسود الأطلس منذ مشاركته المخيبة للآمال في بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2023. ووفقاً لما كشفه، الخميس، مصدر في الجهاز الفني لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد" رفض ذكر اسمه، فإن الركراكي يعتزم تغيير مراكز بعض اللاعبين خلال مباراة الغابون، بعد أن قرر الاعتماد على نصير مزراوي (26 عاماً) ظهيراً أيمن لأول مرة في تشكيلة منتخب أسود الأطلس، بدلاً من نجم باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي (25 عاماً)، الذي قد يضطر للعب في غير مركزه المعتاد ظهيراً أيسر، أو الجلوس على دكة البدلاء.

وأضاف المصدر ذاكراً: "وبما أن منتخب المغرب ضمن تأهله إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، فإن الركراكي يريد منح الفرصة لعدد من الأسماء من أجل تجهيزها للاستحقاقات القادمة، وقد يغير مراكز بعض اللاعبين لتجريب طرق لعب مختلفة، وعليه، قد يظهر حكيم زياش في وسط الملعب أمام الغابون، على أن يوظف نجم ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز (24 عاماً) في الجهة اليمنى، وإلياس بن صغير (19 عاماً)، أو عبد الصمد الزلزولي (22 عاماً)، في مركز الجناح الأيسر".

وتأتي هذه التعديلات المحتملة في مراكز اللاعبين بسبب رغبة المدرب وليد الركراكي في تجريب أسماء جديدة والوقوف على مدى جهوزيتها للعب في أي مركز، وأيضاً لغياب عدد من اللاعبين لأسباب مختلفة، على غرار رومان سايس (34 عاماً)، وأسامة العزوزي (22 عاماً)، وإسماعيل صيباري (22 عاماً)، وزكريا أبو خلال (24 عاماً)، وشادي رياض (21 عاماً). جدير بالذكر، أن منتخب أسود الأطلس سيواجه لوسوتو يوم الاثنين القادم على الملعب الكبير في أغادير، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025.

المساهمون