أسامواه لـ"العربي الجديد": لم أرَ أداء الجزائر الحقيقي بلقاء ليبيا

17 يناير 2023
جيان أسامواه نجم منتخب غانا السابق (Getty)
+ الخط -

خرج أسطورة كرة القدم الغانية جيان أسامواه بمجموعة تصريحات في منطقة الصحافيين بملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائر، الثلاثاء، وتحدث عن المنتخب الجزائري قبل مباراة الجولة الثانية أمام نظيره الإثيوبي ضمن بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (شان) 2022.

وأكد أسامواه، رداً على سؤال طرحه "العربي الجديد"، أنه ينتظر أداء أفضل من تشكيلة المدرب مجيد بوقرة، بعدما ظهر منتخب الجزائر بمستوى متوسط في لقاء الافتتاح أمام شقيقه الليبي، وهي قمة انتهت بهدف وحيد سجله المهاجم أيمن محيوص لصالح "محاربي الصحراء" عبر ركلة جزاء.

وقال الهداف الغاني: "المنتخب الجزائري لقي مساندة الجماهير طيلة المواجهة، أما بالنسبة لي، فلم أر أداء الجزائر الحقيقي الذي اعتدت على مشاهدته، لكنهم استطاعوا تحقيق الفوز بفضل ثقتهم ومعنوياتهم المرتفعة. في بعض المرات لا تلعب بشكل جيد لكن الأهم هو الانتصار".

وتابع أسامواه "متأكد أنّ المنتخب الجزائري سيرفع مستواه بداية من مباراة إثيوبيا ليسعد الجماهير، خاصة أن أعضاءه يلعبون كمجموعة دون الاعتماد على الفرديات، ويحاربون من أجل بلوغ هدفهم".

وأشاد لاعب نادي سندرلاند الإنكليزي السابق بالمستوى العام للبطولة من الناحية الفنية، وأضاف "أنا منبهر بالمستوى الفني للجولة الأولى. شاهدت عدة لاعبين موهوبين، وهذه فرصة لكي يظهروا أداءهم في منافسة كبيرة".

المساهمون