أساطير هولندا يهاجمون فان دايك: كثير الضجيج دون فائدة

28 مارس 2023
فان دايك قائد منتخب هولندا ولاعب ليفربول (Getty)
+ الخط -

يواجه نجم المنتخب الهولندي، فرجيل فان دايك انتقادات واسعة بعد أدائه في فترة التوقف الدولي، والتراجع الذي ظهر عليه في مواجهتي فرنسا وجبل طارق في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

ووجه أسطورتا المنتخب الهولندي، ماركو فان باستن ورود خوليت انتقادات لاذعة هدفها مدافع نادي ليفربول، إذ اعتبرا أن وضعه كقائد يتطلب منه الكثير من المجهود، لكنه لم يقدر على أن يكون في المستوى خاصة في اللقاء الأول ضد فرنسا بعدما تلقت شباك زميله سليسين أربعة أهداف كاملة.

وتحدث اللاعبان السابقان الشهيران في تصريحات لقناة "زيغو سبورت" الهولندية، الثلاثاء، حيث وصفاه بالشخص الذي يثير الانتباه دون فائدة، فقال فان باستن: "إنه يحدث الضجة لكنه غير واضح في كلامه، لا يقول شيئا رغم أنه قائد، عليه أن يكشف ما هو خفي خلال النكسات".

وتابع رود خوليت: "إنه يسير لكن متوجهاً للخلف، لقد انتقدوه في إنكلترا بسبب أنه متكبر، ومنذ اختياره في أفضل تشكيلة بالعالم أصبح يرى نفسه أفضل من البقية، لا أعلم حقيقة بماذا يفكر، في الواقع، إنه يفضل الإمساك بالعصا من الوسط".

وأشعلت تصريحات فان دايك الغضب في هولندا بعدما تنصّل من المسؤولية عقب الخسارة الكبيرة ضد فرنسا، كما اكتفى بالقول إنه يعاني من تراجع في المستوى مثل جميع اللاعبين في العالم، ومع ذلك لم يبرر ولم يشرح أسباب الهزيمة القاسية.

ويعد فان باستن وخوليت من أشهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم الهولندية، وشهدا توهجا كبيرا خلال السنوات التي قضوها بالدوري الإيطالي مع نادي ميلان، فكانت تصريحاتهما ذات تأثير كبير في الوسط الكروي الهولندي.

المساهمون