أزمة ملعب تعترض 3 أندية تونسية كبيرة قبل الموعد الأفريقي

10 فبراير 2022
ملعب "حمادي العقربي" في رادس (تويتر)
+ الخط -

تستأنف الأندية التونسية نهاية الأسبوع الحالي مشاركتها في مرحلة المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا ومسابقة كأس الكونفدرالية، بعد توقفهما لفترة طويلة بسبب إقامة بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم الأخيرة في الكاميرون.

ويواجه التونسيون أزمة كبيرة، إذ ستلعب الأندية الـ 3 في الملعب نفسه، وهو استاد "حمادي العقربي" في رادس، وذلك في ظرف 48 ساعة فقط، ما يعكس مشكلة البنية التحتية الضعيفة التي تعاني منها الكرة المحلية في السنوات الأخيرة.

ولحساب الجولة الافتتاحية لمرحلة المجموعات في دوري الأبطال، سيضطر النجم الساحلي إلى استضافة منافسه شباب بلوزداد الجزائري، الجمعة، على استاد "حمادي العقربي"، تزامناً مع تواصل الأشغال في ملعب "سوسة الأولمبي"، فيما يلعب الترجي السبت مع فريق غالكسي البوتسواني في رادس كذلك.

وستُقام مواجهة النادي الصفاقسي وضيفه زاناكو الزامبي ضمن منافسات بطولة كأس الكونفدرالية، الأحد، على استاد "حمادي العقربي"، بما أن الاتحاد الأفريقي لم يسمح للفريق باستضافة منافسيه على ملعب "الطيب المهيري"، لعدم تطابقه مع شروط المسابقة.

وكشف مصدر مسؤول من إدارة الاستاد في تصريحات خصّ بها "العربي الجديد"، الأربعاء، أنّهم واجهوا صعوبات في برمجة تدريبات الفرق المنافسة على أرض الملعب الرئيسي بسبب ضيق الوقت الذي يفصل المباريات الـ 3.

واختتم المصدر نفسه بأنّ المسؤولين عن الاستاد يتخوّفون كذلك من تدهور حالة العشب، بما أنّ أندية الترجي والنجم والصفاقسي ستلعب كل مبارياتها الأفريقية على استاد "حمادي العقربي" في رادس، نظراً لعدم توافر ملاعب أخرى جاهزة لاحتضان المباريات الدولية حالياً.

المساهمون