أزمة في قرعة دوري الأبطال ويويفا يتخذ قراراً بالإعادة

13 ديسمبر 2021
قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال من الممكن أن تعاد من جديد (Getty)
+ الخط -

دخلت قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في حالة من الفوضى، الإثنين، بعد وضع مانشستر يونايتد بطريق الخطأ في مواجهة ضد نظيره فياريال، الذي كان قد تواجد معه في دور المجموعات، ليقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إعادة القرعة.

وجرت قرعة الدور الثاني في مدينة نيون السويسرية، حيث تم تكليف نجم أرسنال السابق، أندريه أرشافين، بسحبها، في وجود 16 فريقا.

واضطر جورجيو ماركيتي، المسؤول عن القرعة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلى التدخل، بعد أن أسفرت عن مواجهة بين يونايتد وفياريال، حيث جاء تأهل الأول إلى مرحلة خروج المغلوب من هذه المسابقة، بعد أن تواجد في مجموعة ضمت فياريال ويونغ بويز وأتلانتا.

ولا يُسمح للفرق التي واجهت بعضها البعض في دور المجموعات، بالتقابل في دور الستة عشر. وحول هذا، قال ماركيتي، في تصريحات نقلتها صحيفة (ديلي ميل) البريطانية: "لا، هذا غير ممكن، لأن مانشستر يونايتد كان في المجموعة ذاتها مع فياريال، لذا نحتاج إلى السحب مرة أخرى".

ثم اختار أرشافين، غريم يونايتد اللدود، مانشستر سيتي، ليكون الفريق المواجه، لبطل الدوري الأوروبي.

وفي خطأ غريب، لم تتواجد كرة يونايتد في وعاء منافسي أتلتيكو مدريد المحتملين، ليقرر الاتحاد الأوروبي الموافقة على إعادة قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال، في الساعة الخامسة بتوقيت الدوحة.

المساهمون