أزمة جديدة في الكاميرون قبل الإعلان عن نتيجة احتجاج الجزائر

14 ابريل 2022
صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (Getty)
+ الخط -

يعيش الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، الذي يرأسه النجم السابق صامويل إيتو، أزمة كبيرة، وذلك قبل أيام من مناقشة "فيفا" الاحتجاج الذي قدمه الاتحاد الجزائري للعبة حول نتيجة المباراة الفاصلة، التي جمعت "الخضر" بمنتخب "الأسود غير المروضة" والمؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

ووفقاً لموقع "أكتو فوت" الكاميروني، فإن محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، التي مقرها في مدينة لوزان السويسرية، ستعلن خلال الأيام المقبلة إلغاء انتخاب صامويل إيتو رئيساً للهيئة، وهو الذي تسلم هذه المهمة منذ تاريخ 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأكد المصدر أن سبب هذا الإلغاء المحتمل يعود للخلاف الكبير بين اللجنة الأولمبية الكاميروني واتحاد الكرة المحلي، نظراً لوجود خروقات حدثت خلال عقد الجمعية الانتخابية عند تنصيب صامويل إيتو، وهو الخلاف الذي تطور إلى محكمة التحكيم الرياضي، ويضاف كذلك إلى الدعوة التي رفعها الرئيس السابق للهيئة مبومبو نغويا لإبطال هذه الانتخابات.

وتأتي هذه التطورات في وقت أمسى فيه "فيفا" قريباً من إعلان نتيجة التظلم الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ومطالباً بإعادة مباراة "الخضر" أمام الكاميرون التي لعبت يوم 29 مارس/ آذار الماضي، وفيها أثار الحكم الغامبي، باكاري بابا غاساما، جدلاً بسبب قراراته التي خدمت رفقاء الحارس، أندري أونانا، وأهلتهم لخوض منافسات العرس العالمي في قطر.

المساهمون