أزمة جديدة تُلاحق أندية الليغا: تسجيل 7 صفقات من مجموع 65

22 يوليو 2023
غولر وبيلينغهام خلال تدريبات ريال مدريد (فيكتور كاريرتيرو/Getty)
+ الخط -

تواجه أندية الدوري الإسباني لكرة القدم في الوقت الحالي أزمة جديدة، قبل حوالي 20 يوماً من موعد انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد، وذلك بعدما فشلت في تسجيل أغلب التعاقدات التي أبرمتها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بسبب لوائح اللعب المالي النظيف الذي تفرضه رابطة الدوري الإسباني "الليغا".

ووفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية، الجمعة، فإن 4 أندية من "الليغا" فقط نجحت في تسجيل 7 صفقات جديدة من مجموع 65 تعاقداً أبرمته في سوق الانتقالات الصيفي الحالي، وتظهر أسماؤهم بالموقع الرسمي لهذه الهيئة، ويتعلق الأمر بكل من ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، وأتلتيك بلباو، بالإضافة إلى نادي ريال مايوركا.

وأضافت الصحيفة أن نادي ريال مدريد تمكن من تسجيل عقد الموهبة التركية، أردا غولر، صاحب الـ18 سنة، في قوائم رابطة الدوري الإسباني، بعدما انضم إلى الفريق قادماً من نادي فنربخشة التركي، ولكنه لم يسجل بعد النجم الإنكليزي الشاب، جود بيلينغهام، الذي انتقل إلى صفوف النادي الأبيض، قادماً من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، أو بقية الصفقات الأخرى على غرار براهيم دياز وفران غارسيا وخوسيلو.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

من جانبه، استطاع نادي أتلتيكو مدريد تسجيل كل من سيزار أزبيليكويتا وسانتياغو مورينيو، أما فريق أتلتيك بلباو فسجل اللاعبين أندير هيريرا ودي غالاريتا، في حين ضم نادي ريال مايوركا الثنائي عمر ماسكاريل ولاتو إلى قائمته بصفة نهائية.

وفي المقابل، لم تُسجَل بقية التعاقدات التي أبرمتها الأندية الإسبانية في الميركاتو الحالي، ويصل عددها إلى 58 صفقة لحد الآن، بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، وقي مقدمتها نادي برشلونة الذي تعاقد مع الألماني إلكاي غندوغان والإسباني إينيغو مارتينيز، مجاناً، بعد انتهاء عقديهما مع فريقي مانشستر سيتي وأتلتيك بلباو على التوالي، بالإضافة إلى أوريول روميو، القادم من صفوف نادي جيرونا.

المساهمون