أزمة الضمانة المالية تهدد لابورتا بفقدان رئاسة برشلونة خلال 24 ساعة

16 مارس 2021
هل يُقدم لابورتا الضمانة المالية قبل نهاية الموعد المُحدد؟ (Getty)
+ الخط -

يواجه رئيس نادي برشلونة الإسباني الجديد، خوان لابورتا، 24 ساعة صعبة لتأكيد توليه الرئاسة وإلا سيفقد هذا المقعد، وفقاً للقوانين الداخلية في النادي "الكتالوني" المتعلقة بالضمانة المالية التي توضع بعد الانتخابات مباشرةً، الأمر الذي أثار قلق جماهير النادي في الساعات الماضية.

ووفقاً للقانون رقم 54 في النظام التأسيسي لفريق برشلونة، فإن على الرئيس الجديد المُنتخب تأمين ضمانة مالية قدرها 124 مليون يورو خلال مدة أقصاها 10 أيام من فوزه في الانتخابات، وهذه المهلة تنتهي يوم الأربعاء أي غداً، وتحديداً بعد 24 ساعة من الآن.

وفي هذا الإطار، كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أنه وفقاً للنظام الداخلي لنادي برشلونة إن فشل لابورتا في تقديم الضمانة المالية يوم الأربعاء، فإن لجنة إدارية مؤقتة ستتولى قيادة النادي، وستتم الدعوة لعقد انتخابات جديدة.

 

واستغربت بعض الجماهير تأخر  لابورتا في تقديم الضمانة المالية رغم مرور 9 أيام من انتخابه رئيساً للنادي "الكتالوني"، وهو ما أثار قلقها وخوفها من عدم قدرة لابورتا على تأمين المبلغ وبالتالي عدم تثبيت انتخابه رئيساً لبرشلونة.

في المقابل، أشارت بعض المواقع والصحف الرياضية إلى أن لا مشكلة في الضمانة المالية، وأن لابورتا سيدفع القيمة المالية المتوجبة في الوقت المناسب، وبالتالي سيتم تثبيته رئيساً لفريق برشلونة دون أي مشاكل أو تعقيدات تُذكر.

المساهمون