أزمة الدوري التونسي: وزارة الرياضة تُعارض الاتحاد من أجل هلال الشابة

30 سبتمبر 2022
يواجه الدوري التونسي أزمة كبيرة قبل الانطلاق (Getty)
+ الخط -

تسارعت الأحداث في تونس بعد التطورات الأخيرة التي باتت تُهدد انطلاقة الدوري الممتاز لكرة القدم المقررة الجمعة، وذلك على خلفية القرار الذي اتخذته محكمة التحكيم الرياضي في لوزان "كاس"، والمتمثل في إعادة دمج فريق هلال الشابة في المسابقة.

ودخلت وزارة الرياضة التونسية على الخط واستنكرت في بيان رسمي، الجمعة، إعلان الاتحاد إجراء الجولة الافتتاحية في موعدها، دون إعادة سحب قرعة جدول المباريات، ودمج هلال الشابة في المجموعة الأولى بشكل آلي.

ودعت الوزارة الاتحاد التونسي لكرة القدم إلى اتخاذ إجراءات فورية من أجل إعادة النظر في جدول مباريات الموسم وطريقة تقسيم الأندية بين المجموعتين، وذلك قبل سويعات قليلة من انطلاق مواجهات الدفعة الأولى.

وأضاف البيان أنه سبق للوزارة أن نبهّت إلى ضرورة انتظار صدور القرار النهائي في قضية هلال الشابة ضد النادي الأفريقي من الموسم الماضي، حتى تدور المنافسات هذا العام بمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق.

وكان نادي هلال الشابة قد أكد في بيان رسمي رفضه لدمجه مباشرة في المجموعة الأولى القوية التي تضم حامل اللقب الترجي وبطل كأس تونس، النادي الصفاقسي، مطالباً بإعادة سحب القرعة واللجوء إلى وزارة الرياضة ورئاسة الحكومة للاشتكاء من تصرفات الاتحاد.

المساهمون