أزمة التذاكر تتفاقم قبل انطلاق خليجي 25 في البصرة

29 ديسمبر 2022
من المتوقع أن تحظى البطولة بإقبال جماهيري كبير (سفين حميد/فرانس برس)
+ الخط -

تواصل الجماهير الرياضية وقوفها في طوابير كبيرة من أجل اقتناء تذاكر افتتاح بطولة خليجي 25 في البصرة، التي أصبحت الشغل الشاغل للجماهير الرياضية، سواء داخل العراق أو خارجه.

وشهدت منافذ بيع التذاكر الخمسة المعتمدة من قبل اللجنة الخليجية المشرفة على البطولة، إقبالاً كبيراً منذ ثلاثة أيام بسبب الأخبار التي خرجت بشأن وصولها إلى العراق، إلا أن جميع محاولات اقتناء التذاكر باءت بالفشل، بسبب تأخر عملية إطلاقها من قبل اللجنة المشرفة على البطولة.

إقبال واسع

وكانت اللجنة المشرفة على البطولة قد أطلقت 25% من مجموع تذاكر مباراة الافتتاح إلكترونياً، التي نفذت خلال أقل من ساعة من موعد انطلاقها، في دليل واضح على الإقبال الواسع والكبير على البطولة.

طوابير طويلة

من جانبها، أبدت مجموعة من المشجعين الخميس امتعاضها من تأخر إطلاق التذاكر المباشرة وتحديد أكثر من موعد لإطلاقها، ما سبّب وقوف تلك الجماهير بطوابير طويلة على تلك المنافذ.

وقال أحد المشجعين الباحثين عن تذكرة الدخول إلى افتتاح البطولة، في تصريح لـ"العربي الجديد": "منذ أيام، ونحن نسمع عن موعد إطلاق التذاكر، وفي كل مرة نأتي فيها نقف لأكثر من ساعتين، لكننا نفاجأ بعدم وصول التذاكر التي يقال إنها تطبع خارج العراق".

محاولات لحلحلة الأزمة

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد دعا جميع الذين لديهم شكاوى في أثناء عملية اقتناء تذاكر افتتاح خليجي 25 إلى تقديم الشكاوى عبر بريد إلكتروني خاص، من أجل حلّ هذه المشكلة التي تواجه المشجعين، ولا سيما في قضية التذاكر الإلكترونية.

يذكر أن الاتحاد العراقي أعلن في وقت سابق طريقة الحصول على التذاكر من خلال منافذ محددة في محافظة البصرة العراقية التي ستحتضن منافسات خليجي 25، مؤكداً أن الآلية المتبعة ستسهل عملية الحصول على التذاكر فور وصولها إلى العراق.

المساهمون