أزمة التحكيم تعود إلى الواجهة مبكراً في دوري نجوم العراق

28 سبتمبر 2024
الجوية انتصر بصعوبة على الميناء (حساب الجوية فيسبوك)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أزمة التحكيم تتصدر المشهد في دوري النجوم العراقي: شهدت الجولة الثانية حالات تحكيمية مثيرة للجدل، أبرزها في لقاء القوة الجوية والميناء، مما أدى إلى طرد مساعدي مدرب الميناء.
- مدرب كربلاء ينتقد التحكيم: حسن أحمد يعبر عن استيائه من قرارات الحكم في مباراة فريقه أمام النجف، مشيراً إلى تأثيرها السلبي على نتيجة اللقاء.
- الزوراء يحقق فوزاً صعباً: الزوراء يتغلب على الكرخ 2-1، وسط انتقادات لقرارات الحكم التي أثرت على أداء فريق الكرخ.

خاضت بعض الأندية العراقية غمار الجولة الثانية من مسابقة دوري النجوم لكرة القدم. ورغم انطلاق المسابقة منذ وقت قصير، فإن أزمة التحكيم بدأت في الظهور لتتصدر المشهد بشكل مبكر.

وشهد لقاء القمة بين القوة الجوية والميناء، مساء الجمعة، حالة تحكيمية مثيرة للجدل، بعد احتساب ركلة جزاء للأول، سجل منها هدف التعادل منتصف الشوط الثاني، بعد خطأ على لاعب الميناء سومر ماجد، وهي الحالة التي أشعلت غضب دكة الميناء، وتسببت في طرد أحد مساعدي المدرب، إضافة إلى مشرف الفريق. وهاجم مدرب نادي كربلاء حسن أحمد (68 عاماً)،حكم لقاء مواجهة فريقه أمام النجف، والتي انتهت على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مساء الجمعة، بعد احتسابه ركلة جزاء للفريق الضيف كانت غير صحيحة بحسب رأي المدرب، وحول هذا، قال في تصريحات تلفزيونية: "تمكنا من مجاراة فريق يملك نجوماً كباراً. الفريقان قدما لقاءً مميزاً، لكن حكم اللقاء أفسده بعد أن احتسب ركلة جزاء في الدقيقة الـ93 لم تكن موجودة، بعد أن خضع لضغط حكم الفار".

وفي انطلاق الجولة، حقق الزوراء فوزاً صعباً على ضيفه الكرخ 2-1، في لقاء لم يخلُ من الانتقادات لحكم اللقاء، بعد أن أكد مساعد مدرب الكرخ أحمد عبد الجبار أن قرارات الحكم أثرت على وضع فريقه، وأردف في تصريحات تلفزيونية: "احتُسبت ضد فريقنا، في أول عشر دقائق من المباراة، ضربتا جزاء، مع منح خمسة من مدافعينا كروتاً صفراء من حكم اللقاء، ما أدى إلى اللعب بحذر شديد خوفاً من الطرد. هذه الأحداث أثرت بشكل كبير على لاعبينا".

المساهمون