أركان نجيب لـ"العربي الجديد": الأخطاء الدفاعية سبب هزيمة العراق أمام كوريا وعلينا العودة أمام الأردن

15 أكتوبر 2024
أركان نجيب أشاد بأداء العراق رغم الهزيمة (إنستغرام/Getty)
+ الخط -

مُنيَ المنتخب العراقي لكرة القدم بخسارته الأولى، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، والتي جاءت أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 2-3، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية.

وحلّ المدرب والمحلل الفني، أركان نجيب، ضيفاً على "العربي الجديد"، لتحليل اللقاء على المستوى الفني، كما كشف عن رأيه في الهزيمة، التي جاءت بسبب الأخطاء على مستوى خط الدفاع. وقال الدولي العراقي السابق، في تصريحاته: "قدم منتخبنا أداءً على المستوى الفني أراه فوق المتوسط، على العكس من المباريات الأخيرة، التي لم يكن فيها الفريق بالجاهزية العالية، وأيضاً بسبب عدم تعاملنا مع المواجهات بشكل صحيح".

وأردف نجم نادي الزوراء السابق: "أدينا اليوم مباراة كبيرة، بعدما واجهنا منتخباً قوياً، وهو أعلى منا في التصنيف الدولي، ومِن ثمّ فإن كوريا الفريق المنافس والحاضر دائماً بكأس العالم وبشكل مؤثر، من الطبيعي أن يكون صعباً على أرضه، ورغم ذاك نجح منتخبنا في مجاراته وتمكن من فرض شخصيته، رغم الضغط الكبير والحضور الجماهيري. الأخطاء كانت السبب الرئيس في خسارتنا، ورغم ذلك تمكنا من تسجيل هدفين في مرمى أصعب منافسينا بهذه المجموعة، والأهداف التي تلقيناها كانت من أربع أو خمس فرص، نجح الكوريون في تسجيل ثلاثة أهداف منها، عبر أخطاء فردية دفاعية للأسف".

وختم حديثه بالقول: "منتخبنا يسير بالشكل الصحيح، حتى الآن، ونستطيع العودة أمام الأردن في البصرة، والتي ستقلب العديد من الموازين في هذه المجموعة، ويجب على الإعلام العراقي والجمهور تدعيم المنتخب بالشكل الصحيح، وأن نعترف بأن المنتخب الكوري منتخب كبير، ويملك أسماء مؤثرة، لذا فإن الخسارة أمر وارد".

المساهمون