أرقام رائعة للبديل ميسي بعد التخلص من أهداف ركلات الجزاء

08 نوفمبر 2020
ميسي أفضل لاعب في العالم ست مرات (إيريك ألونسو/Getty)
+ الخط -

استعاد ليونيل ميسي بريقه بعد نزوله في الشوط الثاني خلال فوز كبير لبرشلونة 5-2 على ريال بيتيس في الدوري الإسباني، كما تخلص من أهداف ركلات الجزاء أخيرًا وسجل أول هدف له هذا الموسم من اللعب المفتوح.

وفاجأ المدرب رونالد كومان الجميع بجلوس ميسي على مقاعد البدلاء منذ البداية، وبدا أنه أراد منحه قسطاً من الراحة، وبالفعل نزل النجم الأرجنتيني متحمسًا ونشيطًا بعد الاستراحة.

وهذه المباراة الـ83 التي يشارك فيها ميسي بديلاً مع البرسا، وفقاً لخبير الإحصاءات (مستر تشيب)، وفي هذه المباريات سجل 38 هدفاً، واليوم أحرز "الثنائية" الثامنة له كبديل، بينما حرمه الحكم من أول "هاتريك" كبديل بعد إلغاء هدف للتسلل.

وكانت كلّ أهداف ميسي هذا الموسم من ركلات جزاء، وآخرها اليوم ليحرز 6 أهداف بنفس الطريقة، لكنه تفوق في حوار ثنائي آخر مع زميله السابق كلاوديو برافو حارس بيتيس ليسجل أول هدف من لعب مفتوح بعد 1184 دقيقة لعب، سواء مع البرسا أو منتخب الأرجنتين.

وكان آخر هدف لميسي من لعب مفتوح، وليس من كرات ثابتة، أمام نابولي الإيطالي في الثامن من أغسطس/آب الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وأحرز ميسي هدفه رقم 100 من علامة الجزاء، من إجمالي 127 ركلة بمسيرته، بنسبة نجاح 79%، لتتحسن فعاليته بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

المساهمون