أرسنال يواجه ليفربول: قمة بطموحات مختلفة في البريمييرليغ

09 ابريل 2023
أرسنال يتصدر ترتيب بطولة الدوري الإنكليزي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه فريق ليفربول نظيره أرسنال، الأحد، في المباراة التي ستجمع الفريقين على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من عمر مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويحتل فريق ليفربول المركز الثامن في جدول ترتيب المسابقة برصيد 43 نقطة، ويسعى في هذه المواجهة لحصد نقاط المباراة الثلاث، من أجل زيادة حظوظه في اللحاق بمقعد في المنافسات الأوروبية في الموسم المقبل، في وقت يأمل "المدفعجية" الابتعاد أكثر في الصدارة (72 نقطة).

وفاز فريق ليفربول في آخر 6 مباريات على أرضه في الدوري الإنكليزي ضد أرسنال، وسجل 3 أهداف على الأقل في كل مباراة (إجمالي 22 هدفا).

من جهته، يتطلع الفريق "اللندني" إلى تحقيق أول انتصارين متتاليين له في الدوري على ليفربول منذ موسم 2009-2010، في الوقت الذي حافظ فيه أرسنال على شباكه نظيفة في 20% فقط من مبارياته في الدوري ضد ليفربول (12من 61)، وهي أقل نسبة في المسابقة.

وفشل أرسنال أيضاً في التسجيل في مباريات مختلفة في الدوري الإنكليزي الممتاز، وكان الرقم الأكبر ضد ليفربول كأكثر منافس (20 لقاء).

وهذه هي المرة التاسعة التي يواجه فيها أرسنال نظيره ليفربول في الدوري الإنكليزي وهو يتصدر الدوري وحقق فيها سابقة (3 انتصارات و3 تعادلات وخسارتان)، حيث شهدت المباريات الثماني السابقة ما مجموعه 33 هدفاً، بمتوسط أكثر من أربعة أهداف في اللقاء الواحد (15 لأرسنال، و18 لليفربول)، وكانت إحدى تلك المباريات في نفس تاريخ اليوم (9 إبريل/ نيسان) في عام 2004، وفاز بها أرسنال بنتيجة (4 - 2) على ملعب "هايبري".

وفاز ليفربول بخمس من آخر ست مباريات على أرضه في الدوري الإنكليزي الممتاز (تعادل وحيد)، بما في ذلك آخر ثلاث مباريات بمجموع أهداف (11 - صفر)، ولم تستقبل شباك فريق "الريدز" أي هدف في الساعات السبع الماضية و26 دقيقة في الدوري على ملعب "أنفيلد"، منذ هدف كيرنان ديوسبيري هول لصالح ليستر سيتي في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.