أرسنال يقابل توتنهام في قمّة الأهداف الغزيرة

15 سبتمبر 2024
أرسنال يأمل حصد لقب البريمييرليغ في الموسم الحالي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أرسنال يسعى للعودة إلى الانتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة توتنهام اليوم، رغم غياب نجمه مارتن أوديغارد بسبب إصابة في الكاحل.
- توتنهام خسر خمساً من آخر سبع مباريات ضد أرسنال، بينما فاز أرسنال بمباراتين خارج أرضه ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.
- مباراة أرسنال وتوتنهام شهدت أكبر عدد من ركلات الجزاء والأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، مع تسجيل كلا الفريقين 43 هدفاً.

يأمل أرسنال العودة إلى طريق الانتصارات في الدوري الإنكليزي الممتاز، عندما يحل ضيفاً على جاره توتنهام، اليوم الأحد (الساعة 16:00 بتوقيت القدس المحتلة)، في قمة مباريات المرحلة الرابعة للمسابقة.

وسيخوض أرسنال اللقاء دون عدد من نجومه، في مقدمتهم النرويجي مارتن أوديغارد، الذي سيغيب لفترة تصل إلى ثلاثة أسابيع، بسبب تعرضه لإصابة في كاحل القدم، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي. وخسر توتنهام خمساً من آخر سبع مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز مع أرسنال (فاز مرة وتعادل في مثلها)، وهو عدد أكبر مما خسره في 16 مباراة سابقة ضد منافسه في شمال لندن (فاز في ست وتعادل بمثلها، وخسر أربع مرات).

وفاز المدفعجية بمباراتين خارج أرضهم في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد توتنهام، وهو ما حققه في المباريات الـ 17 السابقة (تعادل في ست وخسر في تسع)، وكان آخر فوز له بثلاث مباريات متتالية بديربي شمال لندن خارج الأرض بين يناير/ كانون الثاني 1987 وسبتمبر/ أيلول 1988.

ومباراة أرسنال ضد توتنهام هي المواجهة التي شهدت أكبر عدد من ركلات الجزاء الممنوحة (26) والمسجلة (24) في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز. وشهدت مباراة أرسنال ضد توتنهام تسجيل كلا الفريقين أكثر من أي مباراة أخرى في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز (43 هدفاً). واستقبل توتنهام هدفاً عكسياً في آخر ثلاث مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز مع أرسنال (هوغو لوريس في يناير/ كانون الثاني 2023، وكريستيان روميرو في سبتمبر/أيلول 2023، وبيير إميل هويبيرغ في إبريل/ نيسان 2024)، ولم يسبق لأي فريق أن سجل في مرماه خلال أربع مباريات متتالية مع منافس في المسابقة من قبل.

المساهمون