أردا غولر.. قصة "ميسي تركيا" وبند الدقائق الذي يقربه من عمالقة أوروبا

25 مارس 2023
يُقدم أردا غولر مستوى جيداً مع فريق فنربخشة (العربي الجديد/Getty )
+ الخط -

واصل موهبة الكرة التركية، أردا غولر، صاحب الـ 18 سنة تألقه، إذ قدم نفسه بقوة أيضاً خلال مواجهة الدوري الأوروبي التي جمعت فريقه فنربخشة التركي بضيفه إشبيلية الإسباني الأسبوع الماضي، على الرغم من أن هذا التألق لم يكن كافياً لعملاق تركيا لتجاوز دور الـ16 من المسابقة. 

وحسب تقرير صحيفة "آس" الإسبانية، الخميس، فإن اللاعب، منذ شهور، دخل دائرة اهتمام مجموعة من الفرق الأوروبية الكبيرة، بما في ذلك برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية.

بند يسهل الانتقال

وأكد التقرير أيضاً أن فريق أرسنال الإنكليزي مستعد لدفع أكثر من 20 مليون يورو للمهاجم الملقب بـ"ميسي تركيا"، لكن أمر انتقاله قد لا يتطلب هذا المبلغ الكبير من المال، بسبب بند في عقده يسمح لأي فريق بضمه الصيف المقبل مقابل 5 ملايين يورو فقط. 

الشرط أنه إذا لعب غولر أقل من 1500 دقيقة هذا الموسم، سيمكن لأي فريقه ضمه بهذا المبلغ في الميركاتو الصيفي، وما بين الإصابات وقرارات مدرب فنربخشة، خورخي خيسوس، الفنية، يمتلك اللاعب أكثر من 600 دقيقة من اللعب في جميع المسابقات حالياً. 

وهناك 11 مباراة باقية في الدوري التركي وثلاث على الأكثر في الكأس المحلية، إذ يوجد فنربخشة حالياً في ربع النهائي، وعليه، يملك اللاعب ما يقرب من 1300 دقيقة متاحة، يجب أن يحصل منها على 900 حتى لا يضطر ناديه إلى التخلي عنه عند انتهاء الموسم، رغم أن النادي سيحقق مكاسب مالية جيدة نوعاً ما حتى في حال بيعه بمبلغ 5 ملايين يورو، لكونه اشترى عقد صانع ألعابه الحالي منذ أكثر من عامين مقابل 7000 يورو. 

وينتهي عقد غولر مع فريق فنربخشة التركي في شهر يونيو/ حزيران عام 2025، وهو سعيد وعلى استعداد لتوقيع عقد جديد مع فريقه، بحسب ما أكده التقرير نفسه، في الوقت الذي يركز فيه حالياً على مشواره مع المنتخب التركي.

المساهمون