أرتيتا يمدد عقده مع نادي أرسنال الإنكليزي حتى 2027

12 سبتمبر 2024
أرتيتا في ملعب تدريبات أرسنال الإنكليزي، 3 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- مدّد ميكيل أرتيتا عقده مع أرسنال حتى 2027 بعد أن كان ينتهي في 2025، ليواصل العمل الكبير الذي أعاد الفريق للمنافسة محلياً وقارياً.
- أرتيتا، الذي بدأ تدريب أرسنال في 2019، قاد الفريق للفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي 2020، واحتل وصافة الدوري الإنكليزي وتأهل لدوري الأبطال في آخر نسختين.
- في موسم 2024-2025، حصد أرسنال بقيادة أرتيتا سبع نقاط في أول ثلاث جولات، ويستعد لمواجهة توتنهام في ديربي لندن.

مدّد المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا (42 سنة)، عقده مع نادي أرسنال الإنكليزي لثلاثة أعوام مقبلة حتى 2027، ليستمر على رأس الجهاز الفني لنادي المدفعجية، بعد العمل الكبير الذي قام به خلال السنوات الماضية، وأعاد الفريق للمنافسة بقوة في جميع البطولات المحلية والقارية.

وكشفت صحيفة ذا أتلتيك البريطانية، الخميس، أن المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا (43 سنة)، سيستمر مع نادي المدفعجية حتى عام 2027 بعد أن كان عقده ينتهي في شهر يونيو/حزيران عام 2025، وسيحاول المدرب متابعة العمل الكبير الذي قام به خلال السنوات الأخيرة، خصوصاً بعد أن أعاد المدفعجية إلى الواجهة من جديد عبر المنافسة محلياً والظهور الجيد قارياً.

وبدأ أرتيتا تدريب نادي أرسنال الإنكليزي عام 2019، خلفاً للمدرب الإسباني الآخر، أوناي إيمري، وتُوِّج معه بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي عام 2020، وتمكن المدرب الإسباني أيضاً من إعادة التنافسية إلى نادي أرسنال، إذ احتل وصافة بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز في آخر نسختين، وتأهل به إلى دوري الأبطال في آخر نسختين أيضاً، لينهي غياباً استمر عن البطولة مدة ست سنوات.

وفي موسم 2024-2025، حصد نادي أرسنال بقيادة المدرب ميكل أرتيتا، حتى الآن، سبع نقاط في أول ثلاث جولات من انتصارين وتعادل، ويسعى لتكرار ما فعله في الموسم الماضي ومنافسة مانشستر سيتي البطل، وهذه المرة سيحاول حصد اللقب وعدم الاكتفاء بالمركز الثاني فقط. وسيواجه نادي المدفعجية يوم الأحد المقبل منافسه توتنهام في ديربي لندن الشهير، في قمة منتظرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنكليزي لهذا الموسم.

المساهمون