أداء نجم في كأس أفريقيا يُثير جماهير الأفريقي التونسي

17 يناير 2024
بيكورو لم يقدم الإضافة مع الأفريقي التونسي (إيسوف سانوغو/Getty)
+ الخط -

أثار أداء اللاعب بيكورو، نجم منتخب غينيا الاستوائية، جدلاً بين جماهير فريقه، النادي الأفريقي التونسي، وذلك بعدما قدّم مستوى جيداً في المواجهة التي جمعتهم بنيجيريا في الجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا.

ولعب بيكورو أساسياً في مواجهة نجوم نيجيريا وكان من أفضل اللاعبين رغم أنه أنذر منذ البداية، غير أنه نجح في تفادي الإنذار الثاني طوال اللقاء، وتدخل بقوة في العديد من المناسبات ليمنع نيجيريا من الانتصار، وأبهر الجميع بمستواه طوال اللقاء الافتتاحي.

وفي نهاية المباراة حصل جدل كبير على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حول اختلاف مستوى اللاعب بين فريقه والمنتخب الغيني، حيث ظهر أساسيا في عدد قليل من المباريات في الدوري التونسي أو كأس الكونفيدرالية الأفريقية، دون أن يقدم الإضافة، بل إن المدرب السابق سعيد السايبي كان يستبدله سريعاً بسبب عدم قدرته على الانسجام مع الخطة أو التقيد بالتعليمات.

في الأثناء، إنه يلعب بشكل جيد مع غينيا الاستوائية وأقنع الجميع بقدراته، وهو ما أثار الجدل، حيث اعتبر البعض أن المشكلة تكمن في سوء توظيف اللاعب على الميدان من قبل المدرب السابق وعدم قدرته على استغلال قدراته الفنية أو التكتيكية، خاصة وأنه يشغل نفس المركز لنجم الفريق أحمد خليل وبالتالي كان من الصعب عليه أن يفرض حضوره بقوة، كما أنه التحق بالفريق في آخر أيام سوق الانتقالات وبالتالي لم يكن قادراً على تقديم الإضافة سريعاً واحتاج إلى بعض الوقت حتى ينسجم مع أسلوب الفريق.

وتنتظر جماهير الأفريقي من لاعبها، أن يقدم الإضافة خلال النصف الثاني من الموسم، باعتبار أن الأفريقي تأهل إلى مرحلة التتويج وسيحتاج إلى كل نجومه من أجل حصد أفضل النتائج والعودة إلى التتويجات.

المساهمون